طقس العراق.. تصاعد للغبار وانخفاض في درجات الحرارة الأسبوع المقبل

محلي
  • 23-06-2022, 09:39
+A -A

بغداد – واع

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار وانخفاضاً في درجات الحرارة الأسبوع المقبل.

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "طقس البلاد ليوم غد الجمعة سيكون صحواً في المنطقة الوسطى، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض القطع من الغيوم ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية مغبراً يتحول الى صحو، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س في المنطقة الوسطى ،في حين ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في المنطقتين الشمالية والجنوبية ، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الاقسام الوسطى والجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

وأضاف البيان أن "طقس يوم السبت سيكون صحواً ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة (20-30) كم/س ، أما درجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".

وأشار الى أن "يوم الاحد سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س مسببة تصاعد للغبار ، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية ، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

وبين أن "طقس البلاد ليوم الاثنين المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س مسببة تصاعد للغبار، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية ، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

وأدناه جدول بدرجات الحرارة ليوم غد الجمعة وحالة الطقس للأيام المقبلة:


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام