ستار خضير: جائحة كورونا أوقفت مسيرتي العربية

ثقافة وفن
  • 22-06-2022, 15:38
+A -A

بغداد – واع – فاطمة رحمة

يُعَدُّ الفنان ستار خضير من الفنانين الرواد المتميزين في الدراما العراقية ، فهدوء ملامحه، مَزِيَّتُهُ أمام الكاميرا وعلى المسرح، فأتقن أدواراً مهمة في الأعمال العراقية وكذلك سلك طريق الأعمال العربية حتى وصل للمشاهد العربي.

يقول الفنان خضير، لوكالة الأنباء العراقية (واع): أنه "بعد تخرجي بشهادة الماجستير وتعييني في الفرقة القومية للتمثيل (الوطنية حالياً) كانت هناك متطلبات، أهمها ثقافة الممثل وتجهيز أدواته من جسد وصوت ومشاعر، وهذه كلها تأتي بالإصرار والتمرين وهدف الوصول إلى النجومية".

وأضاف، أن "النجومية كانت هي الهدف الأساس للاحتراف وهي صعبة المنال إلا للمميزين جداً والذين يخطون خطوات كبيرة ومتألقة".

وأشار إلى، أنني "سلكت طريق الأعمال العربية، وعملت أكثر من عمل عربي، ونجحت بالوصول للمشاهد العربي ولكن وباء كورونا هو ما أوقفني،  فعدت للأعمال المحلية".

مؤكداً: "مازلت أطمح لإكمال مسيرتي العربية بعد النجاح الذي حققته، وهذا ما لمسته من المشاهد العربي الذي تقبلني بحب".

وذكر الفنان خضير: "تقاعدت وظيفياً من الفرقة الوطنية، ولكني مازلت مستمراً بعطائي فنياً، لأن الفنان لا يتقاعد من الفن اطلاقاً الى آخر لحظة في حياته".

وأوضح، أن "أهم دور وأهم محطة في حياتي هو تجسيدي لشخصية الملك غازي في فيلم (الملك غازي)، الذي وثقني حتى الى الأجيال المقبلة "، مبيناً: "ما زلت أنتظر الشخصية التي تحمل قيمةً عليا ورسالة انسانية، وتكون مُركَّبة، هذا ما أتمناه".

ولفت الى أن "آخر شخصيتين جسدتهما خلال العام الحالي هما شخصية جمال في مسلسل بنات صالح، وشخصية الآمر في مسلسل وطن".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام