الاستكشافات تضع خططاً خاصة لحقل مجنون ونتائج مشجعة لاستثمار النفط في المثنى

اقتصاد
  • 21-06-2022, 12:35
+A -A

بغداد  - واع
أعلنت شركة الاستكشافات النفطية التابعة لوزارة النفط، اليوم الثلاثاء، عن نشر 8 فرق لها في أربع محافظات، فيما أشارت الى العثور على كميات من النفط في محافظة المثنى.
وقال مدير عام الشركة باسم محمد خضير لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "نشاط شركة الاستكشافات النفطية يتركز على البحث عن احتياطات جديدة لزيادة الاحتياطات الموجودة"، مبيناً أن "الفرق الاستكشافية التابعة للشركة منتشرة في نطاق واسع من البلد".
وأضاف أن "الشركة نشرت ثلاث فرق استكشافية في المنطقة الغربية وتحديداً في محافظة الأنبار في الجزأين الشمالي والجنوبي، وفي المثنى فرقة واحدة، وفي نينوى فرقتين وواسط فرقة واحدة، والبصرة فرقة واحدة أيضاً"، مشيراً الى أن "معلومات المسح ستخضع عند انتهائها لعمليات معالجة ومن ثم تحليل ودراسة وبعدها يتحدد التركيب النفطي".
وذكر أن "كل عملية تستغرق مدة لا تقل عن 3 سنوات"، موضحاً أن "هناك خططاً سابقة خاضعة للدراسة حالياً بمختلف المناطق منها في حقل مجنون بالبصرة وغيرها".
وتابع أن "الفرق الاستكشافية ما زالت تعمل في محافظة المثنى"، موضحاً أن "الفرق وصلت لنتائج مشجعة تفيد بوجود كميات من النفط في مناطق مختلفة من المحافظة".