البنك المركزي يعلن اتخاذ تدابير فعالة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

اقتصاد
  • 20-06-2022, 20:57
+A -A

بغداد - واع
أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الإثنين، اتخاذ تدابير فعالة وإجراءات استباقية لحماية القطاع المصرفي ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر البنك المركزي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): أن "محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف، استقبل اليوم وفداً من مجموعة إيجمونت، لمناقشة انضمام العراق للمجموعة، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي بين البنك المركزي العراقي والمجموعة، بعد اتخاذ الإجراءات الخاصة بالعناية الواجبة". 
وبين مخيف، بحسب البيان "حرص البنك المركزي العراقي على تعزيز العلاقات مع المنظمات الدولية المعنية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب". 
وتابع أن "البنك المركزي العراقي يولي اهتماماً كبيراً بمكافحة الأنشطة الجرمية كافة والقضاء على مصادر غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم المالية الأخرى، متطلعاً إلى توسيع نطاق التعاون الدولي في مجال تبادل المعلومات".
وتابع مخيف أن "البنك المركزي اتخذ تدابير فعالة وإجراءات استباقية لحماية القطاع المصرفي ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب". 
ونوه البنك المركزي العراقي بأن "مجموعة إيجمونت هي شبكة عالمية تعمل على تعزيز التواصل والتفاعل بين وحدات التحريات المالية، وسميت بهذا الاسم تبعاً لمكان انعقاد الاجتماع الأول لها في بروكسل في حزيران 1995، وتهدف إلى توفير منتدى لوحدات التحريات المالية في جميع أنحاء العالم لتقديم الدعم للحكومات".