سلاح الجو العراقي يدمر أوكاراً للإرهابيين في كركوك

أمن
  • 16-06-2022, 13:49
+A -A

بغداد – واع 

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، تدمير أوكار لعصابات داعش الارهابية في محافظة كركوك.

وقالت الخلية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية زودت رجال الوكالة بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، طيران القوة الجوية بمعلومات مؤكدة عن وكر للإرهابيين في وادي الگور بمحافظة كركوك".

وأضافت أن "طائرات F_16 العراقية استهدفت هذا الوكر بثلاث ضربات مباشرة، حولته إلى ركام وبداخله العناصر الإرهابية"، مشيرة الى أن "قوة أمنية من اللواء 20 بالفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية شرعت بتفتيش المكان المستهدف".

وأكدت، أن "المعلومات الاستخبارية الدقيقة التي تقدمها وكالة الاستخبارات أسهمت بحسم العديد من العمليات الأمنية".

وتابعت الخلية في بيان آخر تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "التخطيط المهني الذي يعمل به جهاز المخابرات الوطني العراقي بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، أسفر عن رصد مفرزة إرهابية في منطقة وادي الشاي جنوبي محافظة كركوك".

وأوضحت، أنه "بناءً على هذه المعلومات نفَّذت طائرات F-16 التابعة للقوة الجوية العراقية أربع ضربات جوية على ثلاثة أوكار لعناصر عصابات داعش الإرهابية، لافتة إلى أن "القوات الأمنية، باشرت من خلال قطعات الفرقة الآلية الثامنة بالجيش العراقي لتفتيش أماكن الضربات من محاور عدة".

وأشارت الى أن "عمليات نوعية متتالية لجهاز المخابرات الوطني العراقي كانت لها نتائج إيجابية عالية المستوى للتحقيق الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد"، مؤكدة، أن "النصر حليف القوات الامنية الباسلة والموت مصير الجبناء من عصابات داعش الإرهابية المنهزمة".