الانضباط تصدر قرارات بشأن مباراة القوة الجوية والزوراء

رياضة
  • 16-06-2022, 12:37
+A -A

بغداد – واع 

اجتمعت لجنةُ الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم، لمُناقشةِ تقريري حكم ومُشرف مباراة ناديي الزوراء والقوة الجويّة التي جرت في ملعبِ الشـعب الدوليّ ضمن بطولةِ كـأس العراق يوم الاثنين الماضي.

وذكر بيان صدر عن الاتحاد العراقي لكرة القدم وتلقته وكالة الأنباء العراقية ( واع)، اليوم الخميس، ان "اللجنةُ اطلعت على التفاصيل ومقاطع الفيديو، ولاحظت وجودَ أعمال شغبٍ وفوضى من قبل جمهورِ نادي القوة الجويّة وإلحاق الضررِ في مقاعدِ المتفرجين، وكذلك التجاوز على الحكمِ الدوليّ المُساعد الأول كرار عبد الكريم بضربه بقناني الماءِ والحجارةِ، وهو ما أدّى إلى إصابةِ كتفهُ الأيسر.

وأضاف أن " اللجنة قررت ما يأتي:

1-حِرمان فريق نادي القوة الجويّة من اللعبِ على أرضه المُفترضةِ وبدون جمهورٍ ولخمس مبارياتٍ، استناداً لأحكامِ المادة 67/ انضباط، وبدلالةِ المادة 15 انضباط، على أن يجري سريانُ العقوبة في هذا الموسمِ والموسم المُقبل 2022-2023.

2-فرض غرامةٍ ماليةٍ على نادي القوةِ الجويّة مُقدارها  عشرة ملايين دينار عراقي، استناداً للمادة 19 انضباط .

3-يتحملُ نادي القوة الجويّة الأضرارَ التي حدثت في ملعبِ الشعب الدوليّ حسب ما تقررهُ اللجنةُ التحقيقيّة المُشكلة من قبل وزارةِ الشَباب والرياضة .

4-تمّ استدعاءُ كل من مدربِ نادي القوة الجويّة (قحطان جثير) ورئيس رابطة مُشجعي القوة الجويّة (ضياء سمير) ورئيس رابطة مُشجعي نادي الزوراء (أمير المالكي) للحضورِ إلى مقرّ الاتحاد (لجنة الانضباط) يوم الاثنين المُوافق (20 / 6 / 2022).


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام