درع الممتاز.. ثمرة كفاح يقطفها شباب الميناء

رياضة
  • 15-06-2022, 12:25
+A -A

البصرة - واع - صبا سامي
يتمتع شباب محافظة البصرة بالعديد من المواهب الرياضية، وكرة القدم أحدى هذه المواهب المهمة، ما حفز المدرب محمد عبد الحسين لاكتشاف وتنمية قدرات اللاعبين الواعدين ليكونوا رافداً للمنتخبات والأندية في المستقبل ليحققوا ذلك من خلال نيلهم درع الدوري الممتاز للشباب .
 وقال المدرب محمد عبد الحسين لوكالة الأنباء العراقية ( واع): إنَّ " نادي الميناء الرياضي ليس مدرسة كروية وإنما هو نادٍ رسمي يشمل الناشئين والأشبال والشباب وفي كل سنة يقيم الاتحاد العراقي المركزي بطولة الدوري وتشارك فيها جميع اندية الدوري الممتاز".
 وأضاف عبد الحسين : " تمَّ تشكيل مجموعتين فقط لأسباب مادية ليترشح من كل مجموعة ثلاثة أندية إلى النهائيات "، مبيناً، أن " المجموعتين ضمَّت أندية الميناء ، نفط ميسان ، أمانة بغداد ، القوة الجوية ، أربيل ، ونفط البصرة، وقد حصلنا على المركز الأول "
وأوضح عبد الحسين، أن " مباراتي نصف النهائي  جمعت نفط ميسان مع أمانة بغداد وأربيل بفريق الميناء، أما المباراة النهائية فقد جمعتنا مع نادي أمانة بغداد وتغلبنا عليه بفارق الركلات الترجيحية وأحرزنا اللقب لنتوَّج بدرع الدوري العراقي الممتاز  للشباب ". 
ولفت عبد الحسين الى أن " فريق الميناء للشباب  يضم 23 لاعباً جميعهم من محافظة البصرة ومن تولد 2003 - 2004 ، وتعد المشاركة الأولى لهم في هذه المنافسات وتم تدريبهم في ملاعب المدينة الرياضية ".
 وأشار عبد الحسين إلى أن " فريق شباب الميناء قد شارك في بطولة باريس العام 2017 - 2018 وقد حصل على المركز الأول ".