المهرجان الوطني في الجزائر.. فنان عراقي يفوز بجائزة أفضل نص مسرحي

ثقافة وفن
  • 14-06-2022, 18:20
+A -A

بغداد- واع- أحمد سميسم 
أحرز المخرج والممثل العراقي حسين علي هارف، اليوم الثلاثاء، جائزة أفضل نص مسرحي في المهرجان الوطني في الجزائر عن مسرحية حكاية الديك صيّاح. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال هارف، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "سعيد جداً وأشعر بالفخر لهذا الفوز هي جائزتي الثامنة ككاتب من بين جوائزي (17) جائزة على المستوى المحلي والعربي"، لافتاً الى أن "الجائزة تؤشر حضوراً مميزا لافتاً للمسرح العراقي الذي تعود على تأكيد تفوقه الإبداعي وحصوله المستمر على جوائز التأليف والإخراج والتمثيل على المستوى العربي". 
وأضاف، أن "مسرحية (حكاية الديك صيّاح) قدمت من قبل جمعية ورشة الفنون والمسرح الصغير في الجزائر بإخراج الفنان العرائسي حليم شعنان التي قمت بكتابتها عن قصة قصيرة مصورة للقاص محسن ناصر الكناني الذي أعدّه شريكا ابداعياً لي في تقديم هذا العمل".
وأشار إلى أن "المسرحية منشورة في كتابي بعنوان (نصوص في مسرح الدمى) الصادر عن دار الجواهري، وقد سبق وأن قمت شخصياً بإخراجها قبل خمس سنوات وتم عرضها في كلية الفنون الجميلة ودار ثقافة الأطفال وعلى مسرح الرافدين بعد أن حققت المسرحية حضوراً مهما على المستوى العربي".
وتابع، أن "المسرحية شاركت في المهرجان الدولي لمسرح الطفل بأم العرائس في (تونس) وحصلت على جائزة أفضل عرض وأيضا جائزة فلسطين للإبداع، كما وشاركت في العام ذاته في المهرجان الدولي لمسرح الطفل في قفصة بتونس وحصلت على جائزة أفضل مخرج الى جانب جائزة أفضل ممثل التي نالها الفنان العراقي خالد أحمد مصطفى". 
ولفت إلى أنه "مسرحية (حكاية الديك صيّاح) علامة بارزة في مسيرتي الفنية الإبداعية كوني حققت حضوراً مميزاً عبر هذه المسرحية مخرجاً وكاتباً في مسرح الطفل".