العمليات المشتركة: قتلى داعش بوادي الثرثار نفذوا عمليات في 4 محافظات

أمن
  • 14-06-2022, 18:45
+A -A

بغداد- واع- آمنة السلامي
أوضحت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، تفاصيل عملية وادي الثرثار غربي صلاح الدين التي أسفرت عن مقتل 8 إرهابيين من قيادات عصابات داعش، مؤكدة مسؤوليتهم عن تنفيذ عمليات 4 محافظات. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الثلاثاء، مقتل هذه القيادات بعملية أمنية أسندت بغطاء جوي. 
وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "العملية نفذت بناءً على معلومات قيادة العمليات المشتركة وخلية الاستهداف التابعة لها، وهي من العمليات المميزة وأتت في وقت مهم إثر تحرك المجاميع الارهابية، في محاولة منها للمس بأمن وسلامة بلادنا".
وأضاف الخفاجي، أن "العملية تمت بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش وقيادة عمليات صلاح الدين، وإشراف مباشر من قبل قائد عمليات صلاح الدين وقيادة القوات البرية، وبالتعاون مع قيادة العمليات المشتركة حيث تم تحديد المكان والمضافة، وتم استهداف الإرهابيين عن طريق الجو، بثلاث ضربات جوية"، مبيناً أننا "قتلنا في العملية 8 ارهابيين يعدون من الخط الأول في داعش وهم مسؤولون عن كثير من العمليات الإرهابية التي حدثت في صلاح الدين وفي جنوب غرب نينوى وكذلك في جنوب غرب كركوك وكركوك وديالى".
وتابع أن "العملية لها الأثر الكبير على تنظيم داعش، حيث استطعنا من خلالها اختراق التنظيم والوصول الى هؤلاء وهم من المخططين الرئيسين للكثير من العمليات". 
وذكر الخفاجي أنه "بعد العملية ذهبت قيادة عمليات صلاح الدين الى الموقع ولاحظت الجثث المنتشرة وقامت بعملية فحص مادة DNA وأخذت عينات منها، من أجل تحديد هوية القتلى، وتم الاستيلاء على اعتدة وأسلحة ومعلومات مهمة، وكذلك تم تفجير المضافات التي كانوا يتواجدون فيها بعد العثور على كميات من الأسلحة وتمت مصادرة كثير من المواد اللوجستية التي كان التنظيم الإرهابي يستخدمها، والعملية مميزة بكل المقاييس ولها دور كبير في قصم ظهر الارهاب".