الفنان ميثم صالح : أحلم بأداء دور المجنون

ثقافة وفن
  • 10-06-2022, 20:02
+A -A

بغداد – واع – فاطمة رحمة 
تحدث الفنان ميثم صالح، اليوم الجمعة، عن مشاركته بعدد من الأعمال الفنية الدرامية المحلية والعربية المؤمل عرضها قريباً، فيما أشار إلى أنه يحلم بأداء دور المجنون.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأدى صالح في الموسم الرمضاني السابق دور صاحب شركة لتصدير السمك، في مسلسل "الكادود" وهو من تأليف عبد الخالق كريم، وإخراج غسان عبد الله.
وأوضح في حديثه لوكالة الأنباء العراقية (واع) أنه "انتهى أخيراً من أداء شخصية تاجر عراقي يعيش في الأردن، ضمن المسلسل العربي "ذهب أيلول" وهو من إخراج حمادي الزعبي، وإنتاج المركز العربي"، مؤكداً أن "المسلسل يشارك فيه الفنان العراقي جلال كامل، وفنانين  آخرين من الأردن وسوريا ولبنان ومصر".
وأشار صالح إلى "وجود تفاهمات بشأن مسلسل عراقي جديد تم إنجاز الحلقة صفر منه، وهو من تأليف حسين النجار وإخراج أكرم كامل".
وكان الفنان ميثم صالح أدى أدواراً نالت استحسان الجمهور منذ مطلع التسعينيات، ويؤكد في حديثه لـ (واع) أنه يعتز بأداء شخصية "شاكر" في مسلسل "عندما تسرق الأحلام" والتي يتحول فيها من إنسان مسالم الى مجرم عدواني، ثم يعود للتصالح مع الحياة من جديد.
ولفت صالح ، إلى أن "التحولات في مسلسل "عندما تسرق الأحلام" ، انهكته لأنها تتطلب إعادة النظر بطرق الأداء مع كل مرحلة تشهد تغييرا وإضافات في السلوك والحركة واللوازم التي ترسخ الشخصية لدى المتلقي".
وشدد أنه "يحلم بأداء دور شخصية "المجنون"، مبيناً ، أن  "كل من سبقوني محلياً وعربياً وعالمياً، تعذر عليهم إيفاء شخصية المجنون حقها؛ لأنها شخصية صعبة للغاية".
وتابع، "حين يسند لي مثل هذا الدور فسوف اتمكن من أداء دور المجنون بشكل مقنع".