ميسان.. أطباء بيطريون يتطوعون لمعالجة الحيوانات مجاناً

محلي
  • 10-06-2022, 19:18
+A -A

ميسان – واع – شذى السوداني 
بادر مجموعة من الأطباء البيطريين الشباب في محافظة ميسان ، اليوم الجمعة، بعلاج الحيوانات مجاناً ضمن خطوة تهدف إلى نشر الوعي الصحي والبيئي في المحافظة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأوضح الطبيب البيطري حيدر حمود أحد اصحاب العيادة البيطرية المجانية في تصريح خاص  لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "قام مع بعض الأطباء البيطريين الشباب بمعالجة الحيوانات التي تصل الى العيادة البيطرية من قبل الاهالي مجاناً"، مشيراً إلى أن "الهدف من هذه المبادرة حماية المجتمع من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان".
وأضاف،  أن "أغلب أهالي المدينة يراجعون هذه العيادة لعلاج الحيوانات المحلية مجاناً ، فيما يتم علاج الحيوانات الأجنبية في هذه العيادة البيطرية بأسعار مدعومة". 
من جانبها أشارت الطبيبة البيطرية سمية سامي إلى أن "الرفق بالحيوان من التعاليم السماوية ،لأن الحيوانات مخلوقات تحتاج الرعاية والاهتمام"، مؤكدة  "نحن نعالج الحيوانات المحلية مجاناً ، ونكافح الامراض التي تصيب الحيوانات لنمنع انتقالها الى الإنسان، خاصة في هذه الأيام التي ينتشر بها مرض الحمى النزفية التي تنتقل مباشرة من الحيوان الى الإنسان".                                  بدوره لفت الطبيب البيطري أيمن نبيل الى "وجود علاقه بين الطب البيطري والطب البشري"، مبيناً ان "هناك مشتركات في التشخيص والعلاج".
وأضاف ، "تم في العيادة البيطرية إجراء عدة عمليات جراحية للحيوانات المحلية ومنها الكلاب والقطط مجاناً ، أما الحيوانات الأجنبية فتمت معالجتها بأسعار مناسبة"، منوهاً أن "مبادرة الأطباء البيطريين الشباب في المحافظة تهدف إلى ايصال رسالة للجهات المعنية للاهتمام بالطب البيطري وتقديم الدعم المادي والمعنوي للأطباء البيطريين".