تجارة الأنبار: تسلم 120 ألف طن من الحبوب

اقتصاد
  • 10-06-2022, 12:57
+A -A

الأنبار- واع - أحمد الدليمي
أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، اليوم الجمعة، تسلم 119 ألفاً و900 طن من الحبوب، لغاية اليوم، لأغراض الطحن.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
وقال مدير فرع الشركة في محافظة الأنبار حازم أسود كردي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الشركة معنية بتوفير مادة الحنطة المحلية لأغراض الطحن، وبالنسبة لمحافظة الأنبار فقد بلغت الكميات المتسلمة لغاية اليوم الخميس ، 119900 طن، وهي كمية جيدة مقارنة ببقية المحافظات وبالنظر إلى الظروف التي مرت بها البلاد من شح الأمطار وسوء الظروف الجوية كالعواصف الترابية المتكررة التي أثرت سلباً على الإنتاج الزراعي".
وأضاف كردي أن "هذه الكمية جيدة لتوفير الأمن الغذائي لهذا العام وبداية الأشهر للعام المقبل، وتضاف إليها جهود الحكومة لتوفير الحنطة المستوردة لتعزيز الخزين الاستراتيجي"، مشيراً إلى أن "بواخر الحنطة المستوردة بدأت تصل إلى ميناء أم قصر، وكما أكد وزير التجارة، جهود الوزارة حثيثة وكبيرة من أجل الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من مادة الحنطة وبالتالي توفير مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية".
وتابع أن "الشركة وزعت ثلاث وجبات من مادة الطحين وسيتم تجهيز الوجبة الرابعة من مادة الطحين للمواطنين والخزين الموجود سوف يرتفع في الأيام المقبلة"، مؤكداً أن "الخزين جيد وكاف لسد الحاجة وسيتحقق الأمن الغذائي لكل المواطنين بشكل عام".