العمليات المشتركة: العراق يعتمد على قدراته في القتال ويحتاج الى معونة تدريبية

أمن
  • 10-06-2022, 11:21
+A -A

بغداد – واع- محمد الطالبي 

 أوضحت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، مهام بعثة حلف الناتو في العراق، مؤكدة أهمية التدريب المستمر لرفع قدرات القوات الامنية، فيما أشارت إلى أن الجيش العراقي معتمد على إمكانياته الذاتية في القتال.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة الانباء العراقية (واع): إن "بعثة حلف الناتو هي بالأساس بعثة تدريبية، الغاية منها تدريب القوات الأمنية العراقية ورفع مستوى وإمكانيات قدراتها في العمليات العسكرية"، مبيناً أن "بعثة الناتو وصلت وباشرت أعمالها منذ أكثر من عام".

وأضاف أن "العمليات المشتركة تتطلع الى أن يكون هنالك عمل كبير مع حلف الناتو، وأن يكون هنالك تدريب كبير في مجال رفع وبناء القدرات العسكرية، وهذا هو هدف التواجد الذي تحتاجه القوات الأمنية العراقية"، مشيراً إلى أن "العراق لم يعتمد في قدراته القتالية على الجيوش الأخرى، بل اعتمد على إمكانياته وقدراته الذاتية، ولكن كل جيوش العالم تحتاج إلى تطوير إمكانياتها وقدراتها".

وأكد أن " التدريب مهم في رفع القدرات وبناء القدرات، لذلك أن كل دول العالم تحتاج إلى تدريب وبناء قدراتها العسكرية بصورة مستمرة، حتى في الدول المستقرة التي تمتلك إمكانيات وقدرات عالية".

وكان القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، قد التقى في وقت سابق قائد قوات حلف الناتو الجديد الجنرال جيوفاني إيانوتشي.

وأكد الكاظمي بحسب بيان صادر عن مكتبه على أهمية تعزيز التعاون مع حلف الناتو في مجال تدريب القوات الأمنية العراقية، وتطوير كفاءتها على المستوى المؤسساتي، ورفع مهارات الأداء لأفراد القوات الأمنية.

من جانبه شدد رئيس بعثة حلف الناتو على أهمية العلاقة مع العراق؛ كونه بلداً محورياً في المنطقة والعالم، مؤكداً أن استقراره سينعكس إيجاباً على الاستقرارين الإقليمي والدولي، مثمنا الدور الذي تقوم به الحكومة العراقية في هذا الاطار.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام