لجنة نيابية تقرر استضافة قيادات ديالى الأمنية

سياسية
  • 9-06-2022, 22:10
+A -A

بغداد - واع

ترأس النائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخەوان عبدالله، اليوم الخميس اجتماعاً للجنة النيابية الخاصة بتقييم الأوضاع الأمنية وتحديد المعوقات والمشاكل في محافظة ديالى، فيما قررت اللجنة استضافة قيادات المحافظة الأمنية.

وقال بيان صادر عن مكتب النائب الثاني تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) إنه "بهدف تقييم الأوضاع الأمنية وتحديد المعوقات والمشاكل التي تواجه الأجهزة الأمنية والقوات العسكرية الماسكة على الأرض في محافظة ديالى، تم تشكيل لجنة نيابية خاصة برئاسة نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخەوان عبدالله أحمد وعضوية كل من السادة النواب: (برهان المعموري، أحمد الجبوري، همام التميمي)".

وأضاف أن "اللجنة عقدت اجتماعها الأول وتم الإتفاق على إستضافة القيادات الأمنية إلى مجلس النواب، وإجراء زيارات ميدانية لعدد من المناطق في المحافظة".

وأكد عبد الله بحسب البيان "بأن مجلس النواب مستمر في أداء أعماله وممارسة مهامه التشريعية والرقابية، ومن أولى المهام المتابعة الميدانية للملف الأمني بكل تفاصيله"، مؤكداً على أن "تقييم السادة النواب للأوضاع الأمنية وعرض المشورة والتقارير على القيادات الأمنية والعسكرية العليا له أثر إيجابي في معالجة الخروقات".

وأشار إلى وجود عدد من النواب في الدورة النيابية الحالية لديهم خبرات عسكرية وأمنية، مما يتيح الفرصة للرقابة والإشراف على الخطط الأمنية، سيما تكرار الهجمات الإرهابية في عدد من المناطق ومنها محافظة ديالى، وهذه اللجنة الخاصة ستعد تقريرا مفصلا وتوصياتٍ بشأن الأوضاع في ديالى وتعرضه على مجلس النواب لإتخاذ الإجراءات اللازمة".