أمانة بغداد تقرر فرض غرامة 5 ملايين دينار على كل من يقطع شجرة

محلي
  • 7-06-2022, 13:04
+A -A

بغداد – واع - وسام الملا

أعلنت امانة بغداد، اليوم الثلاثاء، عن انها ستصادق على التخطيط الانمائي الشامل للعاصمة حتى 2030، فيما قررت فرض غرامة 5 ملايين دينار على كل من يقطع شجرة.

وقال مدير إعلام الامانة محمد الربيعي، في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة الانباء العراقية (واع): إن "امين بغداد وجه بتأهيل المدن والابتعاد عن الروتين من خلال الاعتماد على موازنة 1 /12، حيث نعمل على تأهيل 155 شارعاً في العاصمة والذي يؤدي الى زخم مروري"، مقدما الاعتذار لاهالي العاصمة.

وأضاف أن "المرحلة الأولى من مشاريع بغداد هي الانطلاق الى جميع البلديات البالغة 14 بلدية لتجميل الشوارع، ووجهنا 29 سيارة تعمل في بغداد لغسل النصب والتماثيل والشوارع وغيرها خلال 48 ساعة، التي تأثرت بسبب موجات الغبار المتكررة"، مشيرا إلى أن "الامانة بدأت بحملة تشجير خلال فترة 15 يوماً واطلقنا عليها (بغداد تزرع)، لزراعة 10 الاف شتلة".

وأكد أنه "تم فرض غرامة 5 ملايين دينار لكل من يقطع شجرة، وهناك خلية رصد في جميع المناطق"، لافتا الى ان "أمين بغداد أوعز لمدراء البلديات الاستماع لشكاوى المواطنين".

وبين ان "الأمانة شكلت خلية أزمة مع مديرية ماء بغداد لحاجة بعض المناطق الى المياه"، مؤكداً "عدم وجود مشكلة في الماء بنسبة 80 بالمئة من مناطق العاصمة".

وتابع الربيعي أن "155 شارعاً في بغداد سيتم اكساؤها خلال 60 يوماً وسنفتح 5 مجسرات أخرى"، لافتا الى ان "حلم بغداد هو إنشاء مترو بطول 64 كيلو مترا ولكن المشكلة تكمن  في التمويل".

وذكر أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بايقاف كل المشاريع غير المجدية"، مشيرا الى ان "الامانة ستصادق على التخطيط الانمائي الشامل حتى عام 2030 لتقديمه الى مجلس الوزراء للمصادقة عليه".

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام