الحلبوسي يؤكد لوزيري خارجية مصر والأردن حرص العراق على تمتين علاقاته

سياسية
  • 6-06-2022, 16:29
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع 

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، لوزيري خارجية مصر سامح شكري والأردن أيمن الصفدي حرص العراق على تمتين علاقاته مع البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل وزيرَ خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، ووزيرَ خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، بحضور وزيرِ الخارجية فؤاد حسين"، لافتا الى أن "اللقاء بحث تعزيز التعاون المشترك في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، وتأكيد استمرارية التنسيق والتشاور في إطار آلية التعاون الثلاثي بين العراق ومصر والأردن، لمواجهة التحديات الراهنة".

وأكد الحلبوسي، خلال اللقاء بحسب البيان، "حرصَ العراق على تمتين علاقاته مع البلدين، وتطوير آليات التعاون في المجالات كافة، فضلاً عن تنسيق المواقف في المحافل الدولية بما يخدم شعوب الدول الشقيقة الثلاث".

وأضاف البيان، أن "الوزير المصري نقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، مثلما نقل الوزيرُ الأردني تحيات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين إلى الحلبوسي"، مبينا أن "الحلبوسي حمَّل الوزيرين تحياته إلى الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأكد الوزيران "موقفَ قيادتيهما وحرص بلديهما على تطوير التعاون المشترك في جميع المجالات، ودعم أمن واستقرار العراق، والعمل على تعزيز موقفه واستعادة مكانته في المنطقة والعالم، فضلاً عن تكوين رؤية موحَّدة لمواجهة التحديات".