رياضيو ديالى.. نجومٌ ملؤوا خزانة العراق بالكؤوس

رياضة
  • 6-06-2022, 11:55
+A -A

ديالى - واع - ثائر هادي  
لطالما كانت رياضتنا ولّادة بالنجوم والأبطال في مختلف النشاطات والألعاب ومن جميع المحافظات العراقية ، ومن هؤلاء النجوم لاعب كرة يد من محافظة ديالى ولد عام 1985 بدأ بممارسة لعبة كرة اليد عام 1996وتدرب على ايدي مدربين كبار كرعد خنجر و سعدون عبد الرضا الذي كان صاحب الفضل  الكبير والسبب في بروز موهبته انه اللاعب صهيب رفعت عبود.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

مشاركاته

وقال صهيب رفعت عبود في لقاء اجرته وكالة الانباء العراقية ( واع ) : " مثلت منتخب تربية ديالى بجميع المراحل الدراسية وحصلت عل المركز الثاني لبطولة تربية العراق التي اقيمت في محافظة نينوى كما مثلت منتخب شباب العراق عام 1998  ولثلاثة مواسم متتالية وبعدها لعبت لمنتخب العراق وكان عمري في حينها 16 سنة ومثلت العديد من الاندية كنادي ديالى وكربلاء والسليمانية وشاركت في كافة الدوريات العراقية كالممتاز والنخبة للأشبال والناشئين والشباب والمتقدمين وحالياً العب لنادي ديالى الذي يعد صاحب الفضل الكبير" .

كرة اليد عشق ابدي


واضاف عبود أن " لعبة كرة اليد في نادي ديالى لها مكانة خاصة كون جمهور ديالى مولعاً بحب كرة اليد ويعرف تفاصيلها حالها حال كرة القدم والموسم القادم سنشارك في الدوري الممتاز ونتمنى من الجميع في ديالى الوقوف مع الفريق ومساندته ودعمه مادياً".
واشار عبود الى أن " فريق اليد في نادي ديالى يعاني من عدة مشاكل منها عدم توفر معالج بشكل مستمر ودائرة صحة ديالى مشكورة وفرت لنا سيارة اسعاف اثناء المباريات فقط ولدينا معوقات كبيرة اولها عدم وجود ملعب خاص باللعبة لان القاعة التي نتدرب فيها تابعة لمديرية الرياضة والشباب وهي ايضا تستخدم لتدريبات السلة والطائرة والخماسي والدعم المادي بسيط جدا ".

معسكرات تدريبية


وبين عبود، أن " الفريق بحاجة الى الدخول في معسكرات تدريبية و ايضا الى تجهيزات رياضية تليق بأسم النادي" ، مبيناً، أن "  الفريق يمتلك لاعبين على مستوى عالٍ ورفض عدد منهم عروضاً من اندية اخرى وفاءً منه لديالى وجمهورها".

الدعم المادي

وطالب عبود الحكومة المحلية في ديالى ووزارة الشباب والرياضة دعم الفريق لان التحضيرات للدوري تبدأ في شهر تموز وتوفير رواتب اللاعبين وتوفيرالتجهيزات الرياضية لاسيما وان لاعب كرة اليد يحتاج الى ٤ سيتات من الملابس والكرات ومادة الصمغ الخاصة باللعبة
".