التربية النيابية: امتحانات السادس الاعدادي ستجرى بطريقة مختلفة وبعيدة عن الإرباك

محلي
  • 4-06-2022, 15:39
+A -A

بغداد – واع
كشفت لجنة التربية النيابية، اليوم السبت، عن موقع تسريب اسئلة الثالث المتوسط، فيما أكدت أن امتحانات السادس الاعدادي ستجرى بطريقة مختلفة وبعيدة عن الارباك.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت رئيسة اللجنة زيتون الدليمي في تصريح للعراقية الاخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "لجنة التربية حضرت الاجتماع الاستقصائي في وزارة التربية واشرفت على سير الإجراءات المتخذة بقضية التسريب"، لافتا إلى أن "اللجنة توصلت الى أن تسريب الاسئلة تم من اللجان الفرعية في تربية الرصافة الثانية".
واشارت الى أن "هذا الملف تحول بشكل كامل إلى الاجهزة الامنية بعد التوصل لاغلب المتهمين، وان المقصرين سيناولون القصاص العادل من الجهات القضائية"، مؤكدة أن "اللجنة والوزارة تعملان بتعاون كبير لاتمام الامتحانات العامة للثالث المتوسط والسادس الاعدادي بشكل محكم".
 واضافت الدليمي: "نطمئن الطلبة والاهالي بان الامتحانات المتبقية ستجرى بطريقة مهنية وآمنة"، مشيرة الى أن "اللجنة تركز على إجراء الامتحانات العامة للسادس الاعدادي بطريقة مختلفة وبعيدة عن الارباك".
وثمنت "دور الملاكات التربوية في وزارة التربية ولا يمكن نكران جهودهم الكبيرة"، مبينة ان "وزارة التربية سارعت باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع تمدد الازمة وتاثيرها على الطلبة والمجتمع".
وأعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم السبت، عن اعتقال موظفين متهمين بتسريب أسئلة الثالث المتوسط.
وقال مصدر لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "جهاز الأمن الوطني تمكن من اعتقال موظفين في وزارة التربية متهمين بتسريب أسئلة الثالث المتوسط".
ووجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق، بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن تسريب أسئلة الامتحانات.
وقال مصدر حكومي مسؤول لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجَّه بتشكيل لجنة تحقيقية خاصة بإجراء تحقيق شامل بشأن تسريب الأسئلة الامتحانية".
وأضاف أن "الكاظمي توعد بمعاقبة كل شخص أو جهة متورطة بتسريب الأسئلة".