المنظمة الدولية للكيكو شيندو تشيد بتنظيم العراق لبطولة الأمم

رياضة
  • 29-05-2022, 10:18
+A -A


السليمانية - واع - مهدي الربحاوي
أشاد رئيس المنظمة الدولية بالكيكو شيندو الالماني هاكن بهمودي بالجهود الكبيرة التي بذلتها المنظمة العراقية على نجاح بطولة الامم الدولية والمستوى الذي ظهر عليه المشاركون والانضباط العالي من لاعبينا . 
وقال بهمودي في تصريح لوكالة الانباء العراقية ( واع )، اليوم الأحد ، إن" البطولة حققت نجاحاً كبيراً سواء على صعيد التنظيم أو النتائج وهو تاكيد على أن العراق قادر على تنظيم اي بطولة سواء بالكيكو شندو أو الألعاب الأخرى" ، مضيفاً :"لقد قضينا اياماً جميلة في محافظة السليمانية ولم نكن نعلم بالتطور الكبير الذي يشهده العراق على جميع الأصعدة وما ينقل في بعض وسائل الإعلام عن العراق منافي للحقيقة ". 
واوضح بهمودي، أن " العراق بلد آمن وشعبه محب للرياضة بشكل لايوصف والتمسنا ذلك من خلال حضور الجماهير الى النزلات وتشجيعهم المثالي للاعبين، ما يدل على الثقافة والارث التاريخي الكبير للعراق ".
من جانبه طالب رئيس المنظمة العراقية والشرق الاوسط تيمور تحسين لـ( واع )  وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية العراقية ضرورة تقديم الدعم الكبير للعبة لاسيما بعد أن اخذت بالانتشار في جميع المحافظات العراقية . 
وقال تحسين، إن "لعبة الكيكو شندو استهوت اللاعبين الشباب، كونها تختلف عن الالعاب القتالية الأخرى وتتيح لهم التنافس بشكل حقيقي؛  الأمر الذي جعلها تنتشر بشكل سريع في جميع المحافظات العراقية ". 
واضاف تحسين، أن "النسخة الأولى من البطولة اقيمت بجهود شخصية من المنظمة العراقية ولم تسهم أيَّة مؤسسة في دعمها واعتمدنا في تمويل البطولة من اشتراكات اللاعبين والتي لم تسد نصف المبلغ الكلي لاقامتها ". 
ودعا تحسين وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية الى تكريم اللاعبين الحاصلين على الأوسمة الذهبية لتكون حافزاً لهم على تقديم مستويات افضل في البطولات المقبلة .
يذكر أن العراق أحرز لقب النسخة الأولى من بطولة الأمم الدولية بالكيكو شيندو، وجاء منتخب اليونان بالمركزالثاني واذربيجان ثالثاً .