وزير التربية يطالب القضاء والأجهزة الأمنية بتفعيل قانون حماية المعلم

محلي
  • 25-05-2022, 18:56
+A -A

بغداد - واع
استنكر وزير التربية علي الدليمي، اليوم الأربعاء، الاعتداء الآثم على المشرف التربوي خالد قاسم، فيما طالب القضاء والأجهزة الأمنية بتفعيل قانون حماية المعلم.
وقالت وزارة التربية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير التربية علي حميد الدليمي استقبل، اليوم، بمكتبه الرسمي المشرف التربوي "خالد قاسم" ضمن تربية الرصافة الثالثة أثر تعرضه الى اعتداء من قبل احد الطلبة اثناء خروجه من المركز الامتحاني، بحضور وكلاء الوزارة وعدد من المديرين العامين".
وأكد الدليمي أن "أصحاب الرسالة التربوية هم قادة المجتمع واهداف رسالتهم التربوية وخصوصية أهدافها كبيرة في تربية الابناء وبناء المجتمع، ونحن على يقين بأنهم سيستمرون بإداء واجباتهم رغم كل التحديات ومهما كانت صعوبتها"، مستنكرا "الاعتداء الآثم على المشرف خالد قاسم".
وأضاف، "سنقف معك أيها المشرف قانونياً ومهنياً وتربوياً في التصدي لأي شخصٍ يُسيئ الى رموز المؤسسة التربوية"، موجهاً بالوقت ذاته "ادارات المدارس أن تكون لهم دروس توعوية للتلاميذ والطلبة للمحافظة على العلاقة بين المعلم والطالب".
وطالب "المسؤولين في القضاء والأجهزة الأمنية بتفعيل قانون حماية المعلم والمدرس، ووضع الرادع المناسب لإيقاف مثل هذه السلوكيات وصولاً لتحميل ولي الأمر من مغبة ارتكاب الابن مثل هذا الاعتداء الشنيع".
من جانبه، أعرب المشرف التربوي خالد قاسم عن بالغ شكره وامتنانه لحفاوة الاستقبال والتكريم المعنوي والمادي، لافتا بالقول: "ذلك سيمثل لي حافزاً كبيراً للمضي في هذه المسيرة المِعطاء لنعد جيلاً مؤمناً بالأخلاق والعلم معاً".