إنقاذ وطن: الحكومة ستتشكل خلال الشهرين المقبلين

سياسية
  • 25-05-2022, 18:28
+A -A

بغداد- واع- فليح العبيدي
أكد تحالف إنقاذ وطن، اليوم الأربعاء، أن الحكومة ستتشكل خلال الشهرين المقبلين، فيما كشف عن مبادرة رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني.  
وقال النائب عن التحالف، احمد عبدالله الجبوري، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الكتل السياسية بدأت تتحرك لايجاد حل للانسداد السياسي الحاصل"، متوقعاً أنه "خلال الشهرين المقبلين سيتم ايجاد حل للانسداد السياسي وتشكيل الحكومة في بغداد". 
وأضاف، أن "الخلافات السياسية حالة طبيعية باعتبار أن النظام الحالي برلماني، لذلك يصعب تشكيل الحكومة نتيجة عدم وجود ثقة بين الطبقة السياسية". 
وأشار إلى، أن "الوضع الاقليمي والدولي ينظر بخطر للعراق؛ لذلك لابد من تشكيل حكومة وطنية متفق عليها تلبي مصالح الشعب وأن كانت توافقية، لكن ليس على اساس المحاصصة". 
وتابع، أن "التحالف انقاذ وطن بدأ يتحرك باتجاه حزب الاتحاد الكردستاني لحلحلة المشاكل"، مبينا أنه "في حال حصول اتفاق سينتقل رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني الى بغداد، والنجف الاشرف، لنقل المبادرة وستكون هنالك حلول لتشكيل الحكومة". 
وأكدت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، امس الثلاثاء، وجود حوارات إيجابية مع الحزب الديمقراطي الكردستاني خففت من حدة توتر الساحة السياسية.
وقالت النائبة عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني سوزان منصور، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "خلال الأيام الماضية حصلت حوارات إيجابية مع الحزب الديمقراطي الكردستاني خفضت من التوتر الذي كان موجودا  في الساحة السياسية".
وأشارت إلى أن "الحوار المقبل متوقف على اجتماع المكتب السياسي والقيادات العليا لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني مع الحزب الديمقراطي الكردستاني وما سينتج من نتائج".
وأضافت، "نتأمل خيراً بالفترة المقبلة، للوصول إلى تفاهمات بين الحزبين"، مشيرة إلى أن "الاتفاق الكردي - الكردي، سينعكس إيجابياً بطريقة أو بأخرى على الخلافات السياسية الأخرى".