النقل تقدم مقترحاً يخص المرائب للحد من الزخم المروري في بغداد

محلي
  • 24-05-2022, 18:52
+A -A

 بغداد- واع- آمنة السلامي
حددت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، أسباب عشوائية الخطوط الناقلة داخل المدن، فيما أوصت بتخصيص قطع أراض في أطراف بغداد لاستحداث كراجات رئيسة بهدف فك الاختناقات عن العاصمة.
وقال مدير اعلام الوزارة حيدر عبد الرضا كاظم لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "عشوائية الخطوط الناقلة داخل المدن بسبب وجود ساحات غير نظامية عائدة الى امانة بغداد"، مبينا أن "تلك الساحات تستغل من قبل المؤجرين لغرض انطلاق المركبات على خطوط النقل، وبالتالي يحدث تداخل بعمل النقل الخاص".
وأضاف، أن "المرائب الرسمية تحتوي على بوابات الكترونية تنظم حركة العجلات داخلها ولا يوجد زخم مروري فيها"، مشددا على ضرورة "تخصيص اراض في اطراف بغداد وتحويلها الى مرائب رئيسة لفك الاختناقات عن العاصمة".
وأكدت مديرية المرور العامة، في وقت سابق، أن أصحاب سيارات النقل ينتشرون خارج المرائب والكراجات المخصصة لوقوفهم ما يتسبب في اختناقات مرورية.
وأوضح مدير العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة العميد حيدر كريم في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "على الرغم من وجود مرائب كبيرة مثل مرآبي النهضة والعلاوي وسواهما، إلا أن العديد من اصحاب سيارات الاجرة ينتشرون خارج تلك المرائب، ما يتسبب في اختناقات مرورية"، مشيرا الى أن "هذه الظاهرة أصبحت مشخصة من قبل الجميع، وخاصة مديرية المرور العامة".
وأضاف، أنه "تتم متابعة أصحاب السيارات المخالفين، من قبل مفارز مديرية المرور العامة، وكوادر هيئة النقل الخاص"، لافتا الى "وجود تعاون بين مفارز مديرية المرور وهيئة النقل الخاص، بهدف ردع المخالفين".