رابطة القاضيات العراقية تكشف عن ارتفاع دعاوى الابتزاز الإلكتروني

محلي
  • 22-05-2022, 14:02
+A -A

بغداد- واع

كشفت رابطة القاضيات العراقية، اليوم الأحد، عن ارتفاع اعداد الدعاوى الخاصة بالابتزاز الالكتروني في عموم مناطق البلاد، فيما دعت مجلس النواب الى الاسراع في تشريع قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية وتشديد العقوبات بحق جرائم الابتزاز التي تطال المستخدم وتمس حياته بشكل مباشر.

وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ان "رابطة القاضيات العراقية وبرعاية رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان عقدت ورشة عمل بعنوان (جريمة الابتزاز الالكتروني واثارها في المجتمع العراقي) وبمشاركة عدد المختصين بهذا المجال والعاملين في كل من مجلس الوزراء ومجلس النواب ووزارة الداخلية والتعليم العالي وعدد من الناشطين في منظمات المجـتمع الـمدني والـمؤسسات الاعلامية والقانونيين والفنانيين والمشاهير".

وأضاف أن "الورشة شارك فيها الدكتور حسن هادي مستشار مكتب رئيس مجلس الوزراء لشؤون تقنية المعلومات والذي تحدث عن (الامن السيبراني) وكيفية حماية المعلومات في الفضاء السيبراني".

وتابع أن "الدكتورة نهلة نجاح استاذة الاعلام في كلية الفارابي الجامعة تحدثت أيضا عن (الابتزاز الالكتروني واثره في المجتمع العراقي".

وخلص المشاركون، وفقا للبيان، الى "دعوة مجلس النواب العراقي الى الاسراع في تشريع قانون مكافحة جرائم المعلوماتية".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام