كركوك تستبق الموجة الغبارية المتوقعة بإجراءات احترازية

محلي
  • 20-05-2022, 18:31
+A -A

كركوك- واع- مهدي الربحاوي
أعلنت دائرة الصحة في محافظة كركوك، اليوم الجمعة، اتخاذ إجراءات احترازية مع بدء العاصفة الترابية والموجة الغبارية. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأوضح مدير الصحة نبيل حمدي بوشناق، في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "دائرة صحة كركوك أوعزت لجميع مؤسساتها الصحية استنفار جهودها لاستقبال الحالات الطارئة بسبب تصاعد العاصفة الترابية"، مبينا أن "خطة دائرة الصحة، تتضمن تهيئة العلاجات اللازمة وتوفير الأوكسجين".
 وأضاف، "سيتم نشر الفرق الصحية وسيارات الإسعاف في أماكن متعددة من المحافظة، اضافة الى تخصيص الرقم الساخن الخاص بالاسعاف الفوري"، داعيا المواطنين الذين يعانون من مشاكل مزمنة في الجهاز التنفسي إلى ملازمة منازلهم لحين انتهاء العاصفة الترابية التي أعلنت عنها دائرة الانواء الجوية في وقت سابق، ووصفتها بأنها العاصفة الاقوى والاعنف".
من جانبها أعدت مديرية الدفاع المدني في محافظة كركوك خطة احترازية تتضمن نشر مفارزها في جميع احياء المناطق في المحافظة تحسبا لأي طارئ.
ووجهت المديرية بحسب مكتبها الاعلامي، المواطنين باتباع تعليمات الصحة والسلامة العامة الصادرة من المؤسسة الصحية". 
بدورها حذرت مديرية المرور في المحافظة، أصحاب المركبات إلى توخي الحيطة والحذر في حال اشتداد العاصفة الترابية، وتخفيف السرعة في حال انعدام الرؤية، والتوقف في أماكن آمنة خلال السير في الطرق الخارجية لضمان سلامتهم"، داعية اياهم الى "اتباع التعليمات التي تصدر من مفارز المرور المنتشرة في المدينة".
جدير بالذكر أن محافظة كركوك سجلت اكثر 1500 حالة اختناق خلال العاصفة الترابية الاخيرة التي شهدتها المحافظة.