العراق يؤكد ضرورة التعاون الدولي والإقليمي المُشترَك لمُواجهة التحديات العالميَّة الآنية

سياسية
  • 19-05-2022, 17:23
+A -A

بغداد - واع
أكد وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الخميس، ضرورة التعاون الدوليّ والإقليميّ المُشترَك لمُواجهة التحديات العالميَّة الآنية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الخارجية، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استقبل ماثيو تولر سفير الولايات المتحدة الأميركيَّة بمُناسَبة انتهاء مهامِّ عمله الدبلوماسيَّة في بغداد، وجرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وواشنطن خلال الفترة الماضيَّة، مُتطلّعاً لأن تشهد ارتقاءً نوعيّاً وبما يحقق مصالح الشعبين الصديقين".
وأضاف البيان، أن "الوزير تمنى للسفير المُوفقيّة والنجاح في مهامِّه الدبلوماسيَّة المُقبلة، داعياً إلى أهمّيَّة تفعيل سُبُل التعاون الثنائيّ وُصُولاً إلى تحقيق مصالح كلا البلدين".
وأكَّد وزير الخارجية، على "ضرورة التعاون الدوليّ والإقليميّ المُشترَك لمُواجهة التحديات العالميَّة الآنية، وأبرزها مواصلة مُكافحة الإرهاب والتطرف، ومعالجة التقلبات الاقتصاديَّة والأزمات الصحيَّة، ومُواجهة التغيرات المناخيَّة الحادة التي تُمثل خطراً يهدد الجميع".
من جانبه، أكـَّد السفير الأميركي، "دعم بلاده المُتواصِل للعراق في مُختلِف المجالات خصوصاً في مجال الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة، والتغيرات المناخيَّة"، مُقدِّماً شكره إلى وزارة الخارجيَّة التي ساهمت في نجاح عمله الدبلوماسيِّ ببغداد".