عمل تخريبي يوقف خطاً لنقل الطاقة جنوبي بغداد

محلي
  • 19-05-2022, 10:44
+A -A

بغداد ـ واع 
اعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (رشيد - مسيب غازية) الى عمل تخريبي متكرر ادى الى انفصاله عن العمل.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "الملاكات المتقدمة في الوزارة، تواصل اعمال تنفيذ خطتها لصيف عام 2022 من خلال رفع معدلات الانتاج وصيانة محطات وخطوط النقل والتوزيع من اجل استقرار ساعات التجهيز للمواطنين"، منوها الى "تعرض مفاصل الوزارة لاعمال تخريبية هدفها ايقاف عجلة خطة الوزارة وانهاك ملاكاتها".
واضاف، ان "خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق( رشيد- مسيب غازية)400 ك.ف التابع للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الاوسط، تعرض، الى عمل تخريبي (متعمد ومتكرر) بطلق نارية في منطقة (الشاخات) في اللطيفية، ادى الى قطع سلك الطور (S) بين فضاءات البرجين (53-54)، واثر سلباً على سريان التيار الكهربائي للعاصمة بغداد واجزاء من مناطق الفرات الاوسط".
وتابع انه "بتوجيه مباشر من قبل وزير الكهرباء، وبإشراف ميداني من مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الاوسط، استنفرت الملاكات الهندسية والفنية في الشركة جهودها وبالتعاون مع القوة الماسكة للارض من الجيش العراقي بالكشف على الخط والمباشرة باعمال الصيانة فوراً بغية انجاز الاعمال واعادة الخط للعمل خلال الساعتين المقبلتين".