اتحاد المصارعة يكشف أسباب التعاقد مع مدربين إيرانيين

رياضة
  • 18-05-2022, 11:43
+A -A

بغداد – واع – حسين عمار
كشف عضو الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة هادي مهدي، عن سبب اختيار مدربين من إيران للإشراف على المنتخبات الوطنية، خلال الاجتماع المركزي الأخير لاتحاد اللعبة.
وقال مهدي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية ( واع )، اليوم الأربعاء ، إن " الاختيار وقع على المدربين الإيرانيين هم مصطفى نريمان اخوندي وعلي حسن عابدي لفعالية المصارعة الحرة وسعيد حميد شيرزاد وسعيد عباس زادة"، موضحاً، أن" السبب من اختيار مدربين من إيران هو أنهم أبطال العالم وقارة آسيا باللعبة، سعياً للاستفادة من خبراتهم الفنية اضافة الى قربهم من العراق ".
واضاف مهدي انه " تم الاتفاق مع الجانب الايراني على توقيع بروتوكول لاقامة معسكرات تدريبية مختلفة بحضور المدربين الايرانيين وبحضور رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد العراقي للمصارعة ".
واوضح مهدي، انه " تم التعاقد مع أربعة مدربين ايرانيين، اثنان منهم للمصارعة الحرة واثنان للمصارعة الرومانية " مشيراً الى ان " هؤلاء المدربين سيشرفون في البداية على الفئات العمرية البراعم والناشئين والشباب".  
واشار مهدي الى أن " هناك تطوراً ملحوظاً للعبة في العراق وقاعدة الفئات العمرية ستدعم المنتخبات الوطنية وتمثلها خير تمثيل في المحافل الدولية" ، مبيناً، أن " العراق حصل على لقب بطولة العرب قبل مدة وجيزة ، وان الهدف هو احراز لقب آسيا والعالم ".
وختم مهدي، أن " ماينقص العراق لاحتضان البطولات العربية والقارية باللعبة هو توفير البنى التحتية وهناك حراكات جادة لحل هذا الموضوع  ونسعى لاحتضان البطولات في المستقبل القريب ".