أكاديميّات ميسان الرياضيّة.. مصانع الأبطال تفتقر للدعم

رياضة
  • 15-05-2022, 09:30
+A -A

ميسان- واع- شذى السوداني
تلعب الأكاديميّات الرياضيّة في العراق دوراً مهماً في مسيرة النهوض بواقع الألعاب بشتى الفعاليات، إذ تسهم في تطوير إمكانيات ومهارة اللاعبين بالإضافة الى دعم التعليم الرياضيّ، ونشر الثقافة الصحية القويمة، احدى هذه الاكاديميات هي تلك التي اسسها البطل العالمي محمد داود حسين للمواي تاي في محافظة ميسان.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال داود في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاحد، إن" هذه الأكاديمية تأسست سنة 2019 والغرض منها توسيع قاعدة اللعبة في محافظة ميسان، وذلك لوجود قاعدة شبابية كبيرة محبة لهذه الرياضة وأبطال حققوا إنجازات دولية وعالمية أمثال اللاعب حسين نعيم برونز عالمي وعلي فاضل فضي عالمي وحيدر غازي فضي عالمي وعلي رحيم ذهبي عرب".
واضاف البطل محمد داود الحاصل على المركز الأول في بطولة العالم في تايلند ان" هذه المدرسة اخرجت العديد من اللاعبين الابطال على مستوى العراق أمثال اللاعب سجاد سعد عبد الكريم واللاعب عباس عبد الحسن والكثير من الابطال".       
واشار داود الى أن " تأسيس هذه الأكاديمية جاء بعد الإهمال الذي تعاني منه اللعبة وما واجهته الأندية من قلة الدعم وعدم توفر الاموال والبنى التحتية؛ ما دفعنا الى تأجير قاعة اهليه ببدل ايجار شهري بقيمة 400  الف دينار".