اجتماع مشترك يناقش مشاريع تطوير مدينة الصدر

سياسية
  • 12-05-2022, 18:46
+A -A

بغداد - واع
ناقش اجتماع مشترك، اليوم الخميس، مشاريع تطوير مدينة الصدر.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال بيان صادر عن أمانة بغداد تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الأمين علاء معن استقبل بمكتبه عضو مجلس النواب مها الدوري مع مجموعة من اهالي مدينة الصدر، وفي اجتماع لاحق التقى النائبين قيس الفرطوسي وفراس الفرطوسي لبحث مشاريع الاعمار والتطوير القائمة وكذلك المزمع تنفيذها في المرحلة القادمة".
وأضاف البيان، "تم التأكيد على أن مدينة الصدر من أهم المدن في بغداد والتي يتم العمل على تطويرها والانطلاقة منها لباقي مدن العاصمة، وأعمار مدينة الصدر هو إعمار لبغداد والعراق"، مشيرا الى أنه "تمت مناقشة خطة العمل الخاصة باعمال تطوير منطقة الاورفلي وحي طارق اضافة الى تطوير المتنزهات في مدينة الصدر".
وطالبت النائبة الدوري، "بتطوير محلة 516"، لافتة الى أن "اعمال فتح سوق العزل وشارع ابي ذر من قبل امانة بغداد كان لها دور كبير في تخفيف الزخم المروري في المنطقة".
فيما أكد امين بغداد أن "اعضاء مجلس النواب الممثلين لمدينة الصدر كانوا داعمين لمشاريع الاعمار عبر تشجيع الازالة الطوعية للتجاوزات"، مطالبا رجال الدين وشيوخ العشائر وأئمة الجوامع والحسينيات بتوعية المواطنين للحفاظ على المشهد الحضري للمدينة وعدم السماح بظاهرة رعي وتربية المواشي".
وذكر أن "محلة 516 تم الاعلان عن تطويرها وستحال للعمل قريباً للشروع بمد شبكة ماء لها واكسائها وستكون اعمال الماء والاكساء بشكل متواز لتسريع اعمارها ووجه باستثنائها من الاجراءات البيروقراطية"، موضحا أن "مشاريع تطوير قطاعات مدينة الصدر المتمثلة بـ (34) قطاعاً جديداً هي ضمن الاعلان والاحالة لشركات متخصصة ورصينة".
ولفت إلى أن "هناك خطة تم اعدادها لتنفيذ مجسرات لسير المركبات وجسور عبور المشاة وأحيل الموضوع للامانة العامة لمجلس الوزراء لادراجها ضمن الاتفاقية الصينية".
وتم الاتفاق بحسب البيان على ايجاد مساحات لتنفيذ اسواق عصرية وكذلك ضرورة انشاء مجسرات لسير المركبات وجسور عبور مشاة جديدة داخل المدينة.