العراق يحصد 8 أوسمة ببطولة بغداد السلام للجودو

رياضة
  • 12-05-2022, 17:22
+A -A

بغداد - واع
حقق المنتخب الوطني للجودو، 8 أوسمة في بطولة بغداد السلام الدولية للجودو بنسختها الأولى التي جرت بمشاركة ثماني دول.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت اللجنة الإعلامية للبطولة، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "لاعبي منتخبنا الوطني للجودو، جنوا ثمانية أوسمة في اختتام منافسات الفردي لبطولة بغداد السلام الدولية بنسختها الأولى التي تحتضنها قاعة الشعب المغلقة بمشاركة ثماني دول".
وأضاف البيان، أن "منتخبنا حل في المركز الثالث مكرراً خلف منتخبات ايران وتونس والمغرب، وتوزعت أوسمة منتخبنا الثمانية بين واحد ذهبي وآخر فضي وست ميداليات برونزية".
ولفت إلى أن "المنتخب المغربي كان بطل الترتيب الفردي وحصد خمسة أوسمة، بواقع ذهبيين وفضيين وبرونزي واحد، فيما أحرز المنتخب التونسي الوصافة بنيله ميداليتين ذهبيتين، اما المنتخب الإيراني فقد جاء في ثالث الترتيب وجمع سبعة أوسمة، أحدها ذهبي وفضيين و 4 برونزيات".
وتابع، "وجاء الوسام الذهبي العراقي عن طريق البطل سعيد صالح لوزن 81 كغم بعد تفوقه على منافسه الإيراني في النهائي، وأحرز لاعبنا شهاب عبد الوهاب فضية 100 كغم، اما الميداليات البرونزية الست فقد تحققت عن طريق اللاعبين سوران صباح بوزن 81 كغم وحسين طالب بوزن 73 كغم وحمزة صبيح بوزن 81 كغم وحسين علي بوزن 90 كغم وعلي حسن عطا الله بوزن 100 كغم".
وتختتم، اليوم الخميس، منافسات بطولة بغداد السلام باقامة منافسات الفرق، وستشرع جميع المنتخبات الراغبة باقامة معسكر تدريبي في العاصمة يبدأ غدا الجمعة ويستمر لمدة سبعة أيام.