بالأرقام.. إحصائية رسمية بعدد المشاريع المنجزة والقيد الإنشاء في عامين

محلي
  • 9-05-2022, 12:55
+A -A

بغداد – واع – وسام الملا

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الاثنين، عن تفاصيل المشاريع المنجزة ونسبة الإنجاز في عامين.  

وقال مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة سمير ابراهيم لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "دائرة المباني أحد أقسام الوزارة المسؤولة عن إشراف وتنفيذ الأبنية المتنوعة التي تنفذها الى الوزارة وباقي مؤسسات الدولة"، مبيناً أن"مجموع المشاريع المنجزة خلال الحكومة الحالية بلغت 15 مشروعاً وتحت التنفيذ 23 مشروعاً".

وأضاف، أن "وزارة الإسكان لديها مجموعة من الأبنية والمشاريع التي تنفذها لوزارة التخطيط إضافة الى مركز حقوق الانسان في المحافظات وعدد من المراكز الصحية".

وأكد، أن "القطاع البلديات في الوزارة يتضمن اعمال التبليط وتطوير الطرق داخل حدود المدن إضافة الى المجسرات التي تنفذ داخل المحافظات"، مشيراُ الى أن "مسؤولية دائرة الطرق والجسور تنفيذ الطرق خارج حدود البلدية وخارج مدينة بغداد، اما في المحافظات من اختصاص دوائر البلدية ".

واوضح ان "الوزارة نفذت 11 مشروعاً تضمن تبليط وتطوير الطرق والمجسرات، فضلا عن 15 مشروعاً آخر تم إنجازه خلال عمر الحكومة الحالية".

وتابع أن" المركز الوطني للاستشارات الهندسية في الوزارة المسؤول عن اعداد التصاميم لكل المشاريع الصحية والميكانيكية والكهربائية - فيه مهندسين مختصين وتستعين به الوزارات وحتى دوائر تشكيلات الدولة الأخرى"، موضحاً، أن "الأمانة العامة لمجلس الوزارء كلفت المركز الوطني باعداد تصاميم المدارس الحديثة وقسم من المستشفيات لوزارة الصحة ".

واشار الى ان "المركز الوطني للمختبرات الانشائية التابع الى الوزارة مسؤول ايضا عن اعمال السيطرة النوعية للمشاريع حيث يقوم بالفحوصات المختبرية المطلوبة لمشاريع الوزارة وباقي الوزارات"، موضحا ان "المشاريع المنجزة خلال فترة الحكومة الحالية (سنتان) في كافة قطاعات الوزارة 100 مشروع ولدينا 260 مشروعا قيد التنفيذ حاليا".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام