إنجاز 90 % من المرحلة الأولى لمشروع مجاري سامراء

اقتصاد
  • 7-05-2022, 21:20
+A -A

صلاح الدين- واع- فليح العبيدي
أعلن المهندس الاستشاري لمشروع شبكات المجاري في محافظة صلاح الدين عبد الرحمن الغانم، اليوم السبت، إنجاز 90% من المرحلة الأولى لمشروع شبكات المجاري في قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأوضح الغانم في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "مشروع شبكات المجاري في قضاء سامراء يتضمن جزئين رئيسين، الاول كمرحلة أولى يتمثل بشبكات المجاري ومحطات الرفع ، ووصل الى مراحل متقدمة"، مبينا، أن "نسبة الأعمال المنفذة في شبكات المجاري وصلت الى نحو 90% من الكميات التعاقدية للشبكات الرئيسة والفرعية".
وأضاف، "تمت إضافة كميات جديدة بسبب وجود مساحات وتوسعات كبيرة شهدها قضاء سامراء لم تكن مشمولة بالخدمة"، لافتا الى أن "المرحلة القادمة سيتم التركيز فيها على انجاز واكمال شبكات المجاري ومحطات الضخ والمباشرة بربط الدور السكنية".
وأكد الغانم، أن "الجزء الثاني من المشروع يتمثل بمحطة المعالجة، وتم تنفيذ الاعمال المدنية وصب الاسس الحصيرية لبعض الوحدات، ونسبة العمل المنجز لكامل المشروع تبلغ  53%"، لافتا الى أنه "سيتم انجاز العمل بشبكات المجاري بكافة ملحقاتها وربط الدور خلال هذا العام". 
وأشار المهندس الاستشاري، إلى "مواجهة صعوبات في مشروع مجاري سامراء، وهي ذات الصعوبات التي تواجهها الكوادر الفنية والهندسية في جميع مشاريع المجاري بمدن العراق الاخرى بسبب عدم وجود مخططات تبين مسارات الخدمات، وقدم تلك الخدمات وتنفيذها على مراحل عديدة، فضلا عن وجود تجاوزات مثل انابيب المياه والقابلوات الكهربائية والضوئية التي نفذ اكثرها بشكل عشوائي".