وزارة الصحة تسجل أكثر من 5 آلاف حالة اختناق بسبب العواصف الترابية

محلي
  • 5-05-2022, 14:21
+A -A

بغداد – واع

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل أكثر من 5 آلاف حالة اختناق بسبب العواصف الترابية، فيما دعت الى تجنب الخروج من المنازل وخاصة المصابين بامراض مزمنة كالربو.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "جميع المستشفيات والمؤسسات الصحية وأقسام الطوارئ مستنفرة، وتم تسجيل الكثير من حالات الاختناق جراء العاصفة الترابية التي ضربت محافظات البلاد"، مبيناً، أن "محافظة بغداد سجلت أكثر من 2000 حالة اختناق ووفاة واحدة".

وأضاف، أن "هذه الاحصائية ليست نهائية"، مشيراً الى أن "مجموع حالات الاختناق التي حصلت في بغداد وباقي المحافظات هي أكثر من 5 آلاف حالة".

وتابع، أن "أكثر الحالات هي متوسطة الى بسيطة وغادر أغلبهم بعد تلقي العلاج"، موضحاً، أن "أكثر الحالات المصابة تعاني من امراض مزمنة كالربو، اضافة الى كبار السن الذين لديهم مشاكل صحية". 

واكد البدر "عدم وجود اي مشكلة في توفير العلاج المطلوب مثل الاوكسجين الطبي"، لافتاً، الى أن "المؤسسات الصحة مازالت مستمرة في استقبال المصابين بحالات اختناق".

ودعا البدر "الذين يعانون من امراض الربو الى تجنب الخروج من المنازل أو ارتداء الكمامة أو قطعة قماش مبللة ووضعها على الأنف والفم".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام