جليل زيدان يحدد عوامل الارتقاء بمركز حراسة المرمى

رياضة
  • 4-05-2022, 13:34
+A -A

بغداد- واع- ميثم الخفاجي 
أكد مدرب حراس مرمى فريق الكهرباء، جليل زيدان، أن الارتقاء بمركز الحراس  وتطويره يعتمد على عدة عوامل اهمها التدريبات المتطورة وبناء أرضية رصينة للفئات العمرية لخلق وصناعة جيل متطور قادر على تمثيل الاندية والمنتخبات في  المسابقات الداخلية والاستحقاقات الخارجية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال زيدان في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاربعاء، إن" العراق يمتلك خامات جيدة من الحراس الذين يتمتعون بامكانيات وقدرات فنية عالية لكن في الوقت نفسه هناك عدم استقرار وثبات على الأداء من قبل الحراس"، مبيناً، أن" هذا يخضع لعدة اسباب منها ما يتحمل الحارس جزءاً من مسؤوليته بالاضافة الى الاسباب النفسية والفنية التي تخص نوعية التدريبات".
واضاف زيدان، أن" وجود بطولات ودوريات مستمرة ومنتظمة لجميع الفئات يعد العامل المهم لرفع وتيرة المستوى المهاري للحارس من خلال متابعته كل صغيرة وكبيرة وتشخيص الاخطاء ومعالجتها بالشكل الصحيح".
وبين زيدان، ان" هذا المركز بحاجة الى جميع مستلزمات الاعداد الجيد من بنى تحتية ومسلتزمات التدريب المتطورة وتوفير الاجواء المناسبة له كما هو متبع في كثير من دول المنطقة ". 
وتابع زيدان ان" الدوري العراقي يمتلك مجموعة من الحراس المميزين الذين لو اتيحت لهم الفرصة للعبوا في بلدان متطورة و لشاهدناهم على قدر المسؤولية وهذا بحد ذاتي واحد من عوامل نجاح الحارس، إذ يتيح له فرصة الاحتكاك بالفرق الكبيرة واطلاعه على مدارس كروية متنوعة ".