العمليات المشتركة: لن نسمح بوجود مقار حزبية في سنجار تعمل ضد الدولة

أمن
  • 3-05-2022, 21:05
+A -A

بغداد - واع
أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، استقرار الوضع بشكل تام في قضاء سنجار وإعادة فتح الطرق، فيما شددت على أن القوات الأمنية لن تسمح لأي طرف باستخدام السلاح أو وجود مقار حزبية في القضاء تعمل  ضد الدولة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي للعراقية الإخبارية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "تم إرسال وفد أمني كبير إلى سنجار برئاسة رئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية وقادة آخرين كبار وتم الحصول على إيجاز مفصل من قائد عمليات غرب نينوى المسؤول عن الملف الأمني في القضاء".
وأضاف، أن "قائد عمليات غرب نينوى أوضح أن القوات الأمنية تعاملت بكل مهنية مع محاولة البعض غلق الطرق والتصرف خارج القانون في قضاء سنجار وتمت إعادة فتح الطرق والوضع الآن مستقر تماماً وهذه رسالة واضحة بأن القوات الأمنية لن تسمح لأي طرف باستخدام السلاح خارج إطار الدولة".
وبخصوص ما رافق التطورات من تهويل إعلامي، أوضح أن "هناك من يحاول خلق عدم ثقة بين القوات الأمنية وأهالي سنجار عبر هذا التهويل، وهذا لم يحصل وتعاون الأهالي كان واضحاً"، مضيفاً أن "الجيش تعامل فقط مع من حاول استخدام السلاح ضد الدولة، والأهالي تفاعلوا مع القوات الأمنية ورحبوا بدورها في استباب الأمن".
وأشار إلى أن "العمليات المشتركة طبقت اتفاق سنجار بحذافيره ولن تسمح بوجود أية مقار حزبية تعمل ضد الدولة، والجيش العراقي قام بعمل كبير وجبار في تهيئة البنى التحتية ومساعدة النازحين على العودة لديارهم في القضاء".
وحول الوضع على الحدود، بين الخفاجي، أن "العمل الكبير الذي قامت به قوات حرس الحدود أسهم في إغلاق الثغرات الأمنية بين العراق وسوريا ومنع التهريب وتسلل الإرهابيين ومنع التنظيمات الإرهابية من استغلال الحدود وهو ما ينعكس على الأمن في نينوى عموما".