معسكر دهوك يرفع جاهزية وطني السلة قبل التصفيات الآسيوية

رياضة
  • 28-04-2022, 13:48
+A -A

بغداد- واع- حسين عمار
يواصل منتخبنا الوطني لكرة السلة معسكره التدريبي الداخلي في محافظة دهوك تحضيراً لتصفيات بطولة كأس آسيا المقبلة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة محمد النجار، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الخميس، إن" المنتخب يكثّف استعداداته وبهمة عالية في المعسكر التدريبي المقام حاليا في دهوك ويستمر لمدة عشرة أيام"، مبيناً، أنَّ " الفريق قطع نصف الطريق وخلال المدة المحددة سيكون على أتمّ الجاهزية من الناحية الإعداد العام قبل انطلاق الاستحقاق المقبل".
وأضاف النجار، أن" الجهاز الفني قرَّر إعطاء استراحة للاعبين لمدة يومين بعد العودة الى بغداد وخلال فترة العيد، بعدها سندخل في تدريبات أولية لمدة أسبوع قبل الدخول في معسكر خارجي لم يتم تحديده بشكل نهائي ربما يكون في الأردن أو سوريا أو إيران"، لافتاً الى أنَّ "اتحاد اللعبة يبذل ما بوسعه لإقامة هذا المعسكر".
وتابع النجار، أنَّ" الغاية من المعسكر الخارجي هي رفع جاهزية الفريق من الناحية الفنية والنفسية من خلال الاحتكاك بإجراء مباريات تجريبية مع فرق قوية والدخول في جو المنافسة قبل السفر الى الأردن وخوض المباريات الرسمية".
وأشار النجار الى أنَّ" الفريق يضمُّ لاعبين ذوي خبرة ولاعبين شباباً والجميع يمتلك الطموح في تقديم نتائج طيبة وتحقيق ما يصبو إليه الاتحاد المركزي وجماهير كرة السلة العراقية". 
يذكر أنَّ منتخبنا الوطني سيجري اللقاء الأول في تصفيات بطولة آسيا أمام المنتخب الكويتى في الثاني من حزيران المقبل على أن يلاقي المنتخب الفلسطيني في الرابع من الشهر ذاته .