تقرير يتناول فوائد واستخدامات متعددة لأكياس الشاي المستعملة

منوعات
  • 27-04-2022, 17:35
+A -A

متابعة- واع
 معظمنا يرمي أكياس الشاي مباشرةً بعد تناوله، لكن المدهش أن لأكياس الشاي المستعملة العديد من الاستخدامات المتعددة وفوائد متنوعة يمكن تحقيقها بإعادة استخدام أكياس الشاي المستعملة، من العناية الشخصية إلى الاستخدامات المنزلية، والتي تجعلك تفكر جيدا قبل أن تتخلص منها.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
فوائد أكياس الشاي المستعملة
ويوضح التقرير التالي، أهم الفوائد والاستخدامات لأكياس الشاي المستعملة

إزالة الدهون من الأواني
أكياس الشاي رائعة لإزالة الدهون العنيدة من الأطباق والأواني والمقالي، فقط أُنقع الأواني في مزيج من الماء الساخن مع أكياس الشاي المستعملة، لبضع ساعات أو طوال الليل واغسلها جيدًا باستخدام سائل غسيل الصحون، حيث تساعد المركبات الموجودة في الشاي في إزالة ترسبات الدهون.

تنظيف الأسطح
بعد تخمير الشاي مباشرةً، خذ مقلاة وأُنقع فيها أكياس الشاي المستعملة، وبمجرد وصول الخليط إلى درجة حرارة الغرفة، أضفه إلى زجاجة رذاذ مع رشة من عصير الليمون، يمكنك استخدام هذا الخليط في تنظيف الأسطح الزجاجية وكذلك لتنظيف أسطح البوتاجاز باستخدام قطعة قماش أو منشفة مطبخ للحصول على نتائج أفضل.

تستخدم في تتبيلة اللحم
إذا كنت تريد طهي اللحم وتريد تقليل وقت الطهي، فقط انقع اللحم في مزيج من الشاي الأسود، حيث يساعد وجود التانين في الشاي على تليين وتطرية اللحم وتقليل وقت الطهي.

تطهير المنزل من الروائح الكريهة
بعد تخمير الشاي مباشرة، اقطع أكياس الشاي وضعها في صينية لتجف، يمكنك استخدام أوراق الشاي العطرية هذه لتقليل الروائح الكريهة في جميع أنحاء المنزل، يمكنك أيضاً إضافة هذه الأوراق المجففة المسحوقة إلى الزيوت العطرية، حيث أن أوراق الشاي مثل النعناع والقرفة وعشب الليمون مثالية لإصلاح أي رائحة كريهة فى المطبخ والمنزل.

تساعد على التخلص من روائح الثلاجة
يمكن وضع أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة، بهدف التخلص من الروائح الغير مرغوبة، كما يتم استخدام هذه الأكياس للتخفيف من الروائح الكريهة في أكياس القمامة وطفايات السجائر.

تساعد على إزالة الروائح من اليدين
تخلصك أكياس الشاي المستعمل من إزالة الروائح من اليدين، مثل روائح الثوم والبصل التي لا تزول بسهولة، حيث يتم فرك اليدين بأكياس الشاي المستعملة للتخلص من هذه الروائح.

تحضير حمّام للاسترخاء
يحتوي الشاي على خواص مضادة للأكسدة ويمكن الاستفادة منها لتحقيق حمام يساعد على الحد من أعراض الشيخوخة وتوفير الاسترخاء.

غسول فم طبيعي
يتم نقع أكياس الشاي لبعض الوقت في ماء مغلي، ثم تترك في درجة حرارة الغرفة لتبرد، ويتم استخدامها بعد ذلك كغسول فم طبيعي بديلاً  للمحاليل الكيمائية المتوفرة في الأسواق.

تستخدم كملطف للشعر
يمكن استخدام أكياس الشاي كملطف طبيعي للشعر، حيث يتم غسل الشعر بالماء المنقوعة فيها هذه الأكياس بعد غسله بشكل طبيعي.

تساعد في التخلص من روائح القدمين
من خلال نقع القدمين في ماء فاتر مضاف إليه هذه الأكياس، بهدف التخلص من الرائحة الكريحة للقدم، وهذا لما يمتلكه الشاي من خواص مضادة للجراثيم والبكتيريا التي تسبب هذه الروائح.
علاج للهالات السوداء حول العينين
تساعد أكياس الشاي على علاج الهالات السوداء حول العينين، من خلال وضع أكياس الشاي لمدة بضع دقائق داخل الثلاجة لتبرد، ثم يتم وضعها حول العينين لمدة 15 دقيقة على الأقل للحصول على أفضل نتيجة، حيث تساعد هذه الأكياس على انقباض الأوعية الدموية حول العينين، مما يؤدي إلى التخلص من الانتفاخات والهالات السوداء.

علاج فعال للكدمات
يمكن استخدام أكياس الشاي لعلاج الكدمات عبر وضعها على مكان الإصابة لأطول وقت ممكن.

تنظيف الزجاج والمرايا
وتستخدام أكياس الشاي لتنظيف وتلميع المرايا والأسطح الزجاجية، لما يحتوي عليه من مواد تساعد على التخلص من الشحوم والزيوت.

التخلص من الآفات المنزلية
تكره القوارض رائحة الشاي المغلي، لذلك يمكن وضع أكياس الشاي المستعملة في الخزائن والأدراج وأي مكان يتوقع خروج الفئران والقوارض منه.