العراق يشارك في بطولة اسيا للمبارزة

رياضة
  • 24-04-2022, 07:42
+A -A

بغداد - واع
اعلــن رئيس الاتحاد العراقي المركزي للمبارزة زياد حسن مشاركة العراق في بطولة اسيا التي ستستضيفها كوريا الجنوبية في العاشر من شهر حزيران المقبل ، فيما ستنطلق اليوم منافسات البطولة الرمضانية المفتوحة بالمبارزة للرجال على القاعة التخصصية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقــال حســن في تصريح لصحيفة الصباح وتابعته وكالة الانباء العراقية ( واع ) ، اليوم الاحد ، إننــا " نعمل على الإعداد المبكر لبطولة آسيا من خلال إقامة الاختبارات للاعبي المنتخب الوطني وأصحاب المراكز الأولى فــي النشاطات المحلية الأخيرة لغرض اختيار الأفضل " ، مبيناً أن "هناك مجموعة جيدة من الشباب يتوقع لهم تحقيق نتائج إيجابية في الاستحقاق الآسيوي المقبل ".
وأضاف حسن أن " القاعة التخصصية ستشهد اليوم الأحد انطلاق منافسات البطولة الرمضانية المفتوحة بنسختها الحادية عشــرة بفعاليات سلاح الشيش وسلاح المبارزة والسلاح العربي وهي فرصة لتواجد الهواة وكذلك طلاب كليات التربية الرياضية ". 
وختم حسن حديثه قائلاً أننا " نحرص على تنظيم هذه النسخة بشكل مستمر خلال شهر رمضان، ومن المتوقع ان تشهد مشاركة واسعة مــن قبل اللاعبين ، وسيسبق النزالات المؤتمر الفني لغرض تحديد لوائح البطولة والتي ستكون معتمدة دولياً ".