ايقاف البطل الاولمبي في السباحة الروسي ريلوف

رياضة
  • 22-04-2022, 14:24
+A -A

متابعة - واع

أوقف الاتحاد الدولي للسباحة الروسي إيفغيني ريلوف، الفائز بذهبتي 100 م و200 متر ظهراً في أولمبياد طوكيو الصيف الماضي، لمدة تسعة أشهر على خلفية دعمه غزو بلاده لأوكرانيا.

وأوضح الاتحاد الدولي أن لجنة الانضباط قررت تعليق نشاطات ريلوف "بعد مشاركته وسلوكه في تجمع في ملعب لوجنيكي في موسكو في 18 آذار 2022 يسري التعليق اعتباراً من 20 نيسان 2022".

وللاحتفال بمرور ثماني سنوات على ضم شبه جزيرة القرم الأوكرانية عقب ثورة مؤيدة للغرب في كييف في عام 2014، نظمت روسيا تجمعاً في 18 آذار في ملعب لوجنيكي في موسكو استقطب 95 ألف شخص داخل الملعب و100 ألفاً خارجه.

ورُفعت خلال هذا التجمع الوطني المتطرف لافتات كُتب عليها "من أجل عالم خالٍ من النازية" و"من أجل روسيا"، في وقت تبرر روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا التي بدأت في 24 شباط ، بالحاجة إلى "التخلص من تأثير النازية" في البلاد.

وأشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال خطابه بالقوات المشاركة في أوكرانيا، مستشهداً على وجه الخصوص بالكتاب المقدس ومشيداً بـ "بطولة" الجنود الروس.

وشارك في هذا التجمع العديد من الرياضيين الروس المشهورين، بما في ذلك ريلوف.

وصعد البعض منهم إلى خشبة المسرح مع إظهار الحرف "زي" الذي أصبح رمزاً وطنياً لأنه منقوش على العديد من الدبابات الروسية المنتشرة في مناطق القتال.

في أعقاب غزو الجيش الروسي لأوكرانيا، سمح الاتحاد الدولي للسباحة بداية للسباحين الروس والبيلاروس في 8 آذار بالمشاركة تحت علم محايد في بطولة العالم 2022 المقرر إجراؤها في بودابست بين 18 حزيران و3 تموز ، قبل أن يتراجع في 23 آذار عن قراره ويستبعدهم عن المشاركة.

المصدر: وكالات


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام