الوجه الإعلاني لبطولة آسيا مشاركته مهددة بالإلغاء

رياضة
  • 18-04-2022, 13:06
+A -A

بغداد - واع - ميثم الخفاجي 
باتت مشاركة بطل المنتخب الوطني بالكيوكوشنكاي، مصطفى محمد وهيب، في بطولة آسيا مهددة بالالغاء بسبب انعدام الدعم وانقطاع التخصيص المالي على مدى الأعوام الثلاث الاخيرة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال وهيب في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، إن" الوضع المالي الذي يمر به اتحاد اللعبة منذ أكثر من سنتين، أصبح يشكل خطراً على جميع المشاركات الخارجية المهمة التي باتت مهددة بالإلغاء"، مبيناً أن" هذه المعاناة مستمرة وتتكرر مع اقتراب موعد المشاركة في البطولات الخارجية المهمة، وحدثت  المعاناة نفسها في بطولة العالم في بولندا، حيث  ناشدت فيها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وتدخل مكتبه بحل الموضوع وشاركنا في البطولة وعدنا محملين بالميداليات الملونة".
وأضاف وهيب ان" الاتحاد العالمي للكيكوشنكاي اختاره رسميا ليكون وجهاً اعلانياً لبوستر بطولة آسيا في كازاخستان التي ستنطلق في العاشر من شهر ايار المقبل"، لافتاً الى أن " من المعيب أن اكون وجهاُ للبطولة من دون مشاركة حقيقية ".
وأوضح وهيب أن" هذه البطولة تعد في غاية الأهمية، إذ ستشهد مشاركة أكثر من 30 دولة من آسيا وخارجها، وتواجد أبطال على مستوى عالمي"، لافتاً الى أن " العراق يستعد بعشر لاعبين للمشاركة بهذه البطولة وبتمويل ذاتي، وليست هنالك أموال للدخول في معسكر تدريبي قبل المشراكة في البطولة".
وتابع وهيب:" اناشد رئيس الوزراء للتدخل وحلِّ الأزمة التي تعصف باتحاد اللعبة وتهدد رفع علم العراق في الاستحقاقات والمحافل الدولية، وتسلب حق اللاعبين الابطال الذين مثلوا البلد خير تمثيل وتركوا بصمة واضحة لكيوكوشنكاي العراق في جميع البطولات المهمة".
يذكر ان البطل  مصطفى وهيب قد احرز لقب اسيا لسنتين على التوالي هما 2015و2016 في إيران وبطل العرب لسنتين متتاليتين 2017 في لبنان و2018 في تونس وصاحب أسرع ضربة قاضية من قبل الاتحاد الدولي لسنتين على التوالي، و بطل الشرق الأوسط وبطل العراق لسنوات عدة واحرز ذهبية بطولة اذربيجان الدولية عام 2019 .