الداخلية: نحتفظ بحقنا القانوني ضد كل من يتطاول على منتسبينا

أمن
  • 9-04-2022, 16:33
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع
أكدت وزارة الداخلية، اليوم السبت، احتفاظها بحقها القانوني ضد كل من يتطاول على منتسبيها ويصور للآخرين تصورات كاذبة لا تمت للواقع بصلة.
وذكرت الداخلية، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، "في اطار متابعات وزارة الداخلية للمواد الاعلامية المتعلقة بعملها، رصدت الاجهزة المعنية مقطعا تمثيليا من مسلسل يعرض من خلال شاشة قناة فضائية وتم تداوله ايضا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه المؤدون بمظاهر ضباط شرطة يعمدون خلال الحوار بينهم الى الاساءة للمنظومة الاخلاقية للمؤسسة الامنية وينتقصون من عمل المرأة في وزارة الداخلية من خلال حديث احدهم البعيد عن مبادئ وزارة الداخلية ووصفه لضابطة شرطة بوصف يعبر عن مدى الانحطاط في الاخلاق الذي تضمنه الحوار للعمل آنف الذكر".
وأضاف البيان، أن "وزارة الداخلية ومن خلال توجيهات وزيرها ومسؤوليها كافة، تؤكد على اعلاء وتثمين دور المرأة العاملة في الوزارة والذي لا يقل اهمية عن عمل اخيها الرجل وتكن لها كل احترام وتقدير وثناء".
وتابع، أن "الداخلية وفي الوقت الذي تدعو فيه جميع منتسبيها رجالا ونساء ضباطا ومراتب وموظفين وعاملين الى عدم الالتفات الى هذه الاساءات ومواصلة مشوار العطاء والايثار في سبيل امن واستقرار العراق وخدمة ابناء شعبه"، مؤكدا، "فإنها في ذات الوقت تحتفظ بحقها القانوني ضد كل من يتطاول على منتسبيها ويصور للاخرين تصورات كاذبه لا تمت للواقع بصلة وسيكون القانون هو الفيصل".
وأردف بالقول: "كما توجه الداخلية نداءها الى صانعي المحتوى الاعلامي بضرورة الابتعاد عن الاسفاف والانحطاط الاخلاقي الذي يطال تأثيره المنظومة الاخلاقية في مجتمعنا الكريم المبني على المبادئ والقيم العليا والمثل الاصيلة".
ودعت الوزارة، الاجهزة الرقابية المعنية إلى "وضع ضوابط صارمة وتفعيل مواد القانون العقابية كي لا يتشجع كل من لا يرى رادعا بالايغال بالاساءة لمؤسسات الدولة المختلفة وقيم وثوابت مجتمعنا العراقي".