إسبانيا تحتجز يختاً يملكه ملياردير روسي مقرّب من بوتين

دولي
  • 5-04-2022, 07:32
+A -A

متابعة - واع

احتجزت السلطات الإسبانية بناءً على طلب الولايات المتحدة يختاً فاخراً يملكه أحد رجال الأعمال الروس الذين تربطهم علاقة وثيقة بالكرملين، وفق ما أفاد مسؤولون أميركيون وإسبان.

وسبق أن صادرت السلطات الأميركية والأوروبية يخوتاً عدّة لأثرياء روس لديهم صلات مع الرئيس فلاديمير بوتين منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 شباط ، في محاولة للضغط على بوتين لسحب قواته.

وقالت الشرطة الإسبانية في بيان إنّ اليخت الذي يبلغ طوله 78 متراً ويحمل اسم تانغو احتجزته الشرطة الإسبانية في ميناء بالما دي مايوركا بالتنسيق مع عملاء فدراليين أميركيين.

وأضاف البيان أنّ اليخت الذي تبلغ قيمته أكثر من 90 مليون يورو مملوك للملياردير الروسي فيكتور فيكسلبيرغ رئيس مجموعة رينوفا و"المقرّب جداً" من بوتين.

وأُضيفت رينوفا وبعض الشركات الروسية الأخرى إلى القائمة السوداء للعقوبات الأميركية عام 2018 في إطار جهود واشنطن لمعاقبة موسكو على هجماتها المزعومة ضدّ "الديموقراطيات الغربية".

وأشار البيان إلى أنّ فيكسلبيرغ ليس هدفاً لعقوبات الاتحاد الأوروبي "في الوقت الحالي"، إلا أنّه يخضع للتحقيق في الولايات المتحدة لمحاولته إخفاء ملكيته لليخت لتجنّب عقوبات واشنطن

وقالت الشرطة إنّ عملاء إسباناً وأميركيين صادروا وثائق وأجهزة كمبيوتر من اليخت الذي يحمل علم جزر كوك "لتأكيد هوية مالكه الحقيقي".


المصدر: وكالة الانباء الفرنسية

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام