هيئة الاعلام: لا يمكن إنجاز الضريبة الرقمية بالعراق في الوقت الراهن

محلي
  • 4-04-2022, 15:15
+A -A

بغداد – واع – نصار الحاج

أكدت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الاثنين، عدم امكانية إنجاز الضريبة الرقمية بالعراق في الوقت الراهن، فيما أشارت إلى تقديم ورقة عمل خلال اجتماع الضريبة الرقمية ضمن اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي بجامعة الدول العربية التي عقدت الأسبوع الماضي في بغداد. 

وقال المكتب الإعلامي لهيئة الإعلام والاتصالات، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العراق ومصر قدما ورقة عمل خلال اجتماع الضريبة الرقمية التي عقدت في بغداد الأسبوع الماضي، ضمن اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي بجامعة الدول العربية"، مشيراً الى "تكليف اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العربية بإعداد مسودة للمحتوى الرقمي والضريبة الرقمية خلال شهرين، لترفع بعد ذلك التوصيات الى المجلس الوزاري من اجل اتخاذ القرار".

وأضاف، أن "اعتماد الضريبة الرقمية لا يزال يحتاج إلى الكثير من الوقت"، مؤكداً "عدم امكانية انجاز العراق الضريبة الرقمية في الوقت القريب".

وأشار إلى، أن "الدول العربية مجتمعة تعمل على وضع ستراتيجية موحدة للتعامل مع شركات الإعلام العالمية، وليس العمل فردي".

وأعلن مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات، في وقت سابق، عن تقديم العراق توصيات لفريق الضريبة الرقمية خلال اجتماعه في بغداد.

وقال عضو المجلس وممثل جمهورية العراق في اجتماع الفريق الضريبي الرقمي محمد الأسدي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "فريق الضريبة الرقمية عقد اجتماعاً في بغداد"، مبيناُ أن "العراق قدّم مجموعة من التوصيات الى الفريق تم اعتمادها في التوصيات العامة التي ستقدم الى اجتماع اللجنة الإعلامية الدائمة".

 

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام