محافظة بغداد تحدد أسعار أمبير المولدات الأهلية خلال رمضان

محلي
  • 4-04-2022, 10:21
+A -A

بغداد – واع – محمد الطالبي 

أعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم الاثنين، عن الأسعار الرسميَّة لأمبير المولدات الأهلية خلال شهر رمضان المبارك، لافتا الى وجود مبادرات لإصحاب المولدات.    

وقال العطا، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هناك نشرة تعلن في كل شهر تتضمن تحديد أسعار أمبير المولدات الأهلية وتوزع على جميع مشغلي اصحاب المولدات"، مبيناً، أنَّ "أشهر نيسان وآيار وايلول وتشرين الاول، تتحسن فيها الطاقة الكهربائية نظراً لاعتدال الطقس، فيكون هناك خطاب في تسعيرة الأمبير لأصحاب المولدات".

وتابع، أن "شهر رمضان تزامن مع توقيت الطقس المعتدل فتم تحديد سعر الامبير بـ6 آلاف دينار للخطوط العادية ويكون التشغيل من الساعة 3 عصراً حتى أذان الفجر، حيث كان تشغيله سابقاً من الساعة الواحدة ظهراً إلى الساعة 12 ليلاً او الساعة الواحدة ليلاً حسب الوحدة الإدارية، اما الخط الذهبي فتشغيله 24 ساعة وبسعر 11 الف دينار".

وأضاف، ان "هنالك الكثير من المبادرات من أصحاب المولدات بشأن الأسعار، فجزء منهم حدد سعر الامبير بـ2500 دينار وبعضهم بـ3000 دينار والبعض الاخر بـ4000 دينار، أي أقل من السعر الرسمي الذي حددته المحافظة خلال شهر رمضان المبارك"، معتبراً أن "هذه المبادرات الايجابية جزء من التكافل الاجتماعي".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام