خطابي: اللجنة الدائمة قدّمت مجموعة من التوصيات

محلي
  • 31-03-2022, 11:31
+A -A

بغداد – واع – وسام الملا

تصوير: صفاء علوان
أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية احمد خطابي، اليوم الخميس، أن اللجنة الدائمة قدَّمت مجموعةً من التوصيات، فيما شدَّد على ضرورة صناعة إعلام منفتح على العالم برمَّته.

وقال خطابي خلال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في بغداد، وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الأمانة العامة لديها مجموعة من التوصيات التي تمخضت عن اللجنة الإعلامية الدائمة برئاسة الدكتور نبيل جاسم الذي برهن عن رؤيته الكبيرة لما له من خبرة".

وأضاف، أن "اجتماعات اللجنة الدائمة أكدت ضرورة دعم القضية الفلسطينية ومكافحة التطرف والإرهاب"، مشيراً الى أن "اللجنة الدائمة يجب أن تبحث عن صناعة إعلام منفتح على العالم برمته".

وأكد، أن "المناقشات البناءة التي ميزت اجتماعات الاعلام العربي وما توصلت إليه من توصيات وخلاصات وأفكار بإسهام  فعَّال من جميع الدول والاتحادات ومنظمات ممارسة في مجال الإعلام، ستشكل أرضية ملائمة لاستعراض البنود المدرجة على جدول الأعمال". 

وأشار إلى، أن "تناسق جهود الجميع سيرسِّخ منظومة إعلامية عربية متطورة وفاعلة وقادرة على التأقلم مع التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في منطقتنا العربية، آخذين بالاعتبار أولويات الإعلام العربي المشترك بما في ذلك الانخراط الجاد لتنفيذ القرارات والمبادرات الدائمة، لحماية الأمن القومي والمصالح العليا العربية والدفاع عن القضية الفلسطينية والقدس المحتلة، وكذلك محاربة الإرهاب بكل أشكاله، متطلعين الى كسب التنمية المستدامة متماشية مع اهداف الأجندة الأممية 2030". 

ولفت إلى أنه "لا يمكن تصوير تنمية حقيقية منسجمة مع انشغالات المواطنين العرب بدون إعلان تنموي حقيقي"، مشدداً على ضرورة "البحث على أفضل التصورات لصناعة إعلامية تكرِّس الطموح الجماعي من خلال مضمون إعلامي تعددي ومسؤول ومنفتح على الفضاء العربي وعلى العالم برمَّته، لأننا جزء من العالم الذي يشهد تحدِّيات كبيرة". 

وقدم خطابي "الشكر للجهود التنظيمية التي بذلت من اجل انعقاد الاجتماعات"، لافتاً الى أن "المناقشات البناءة ميزت الإعلام العربي".

 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام