إيناس طالب: مشواري ابتدأ بأدوار البطولة ولدي حلمٌ لم يتحقق

تحقيقات وتقارير
  • 27-03-2022, 19:27
+A -A

بغداد- واع- فاطمة رحمة
تصوير: حسين عمار

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
أيناس طالب، فنانة عراقية شابة، ابتدأت مشوارها الفني بأدوار البطولة ووصل رصيدها من الأعمال الدرامية إلى 48 مسلسلا.
وتقول طالب في مقابلة مع وكالة الأنباء العراقية (واع): "مشواري الفني في المسرح والدراما ابتدأ بأدوار البطولة الرئيسة ووقفت امام فنانين كبار وتلك البداية المتميزة أتت من المثابرة والجهد والدراسة وليس من محض الصدفة".


الرصيد الدرامي
وتؤكد طالب، أن "رصيدها الدرامي تجاوز 48 مسلسلاً"، مشيرةً إلى أن "جميع اعمالها أخذت صدى وكان لمسلسل مناوي باشا تأثير واضح في المجتمع العراقي، ولاقى ردود أفعال طيبة وجسدت فيه دور سعاد خاتون وكانت حينها في عمر العشرين عاما"، مشيرة الى أن "المشاهد العراقي أحب (سعاد خاتون) وذلك لشخصيتها القوية وحزمها".


مشاركات عربية
وأضافت طالب خلال المقابلة، أنها شاركت بعدة اعمال مسرحية وتلفزيونية على الصعيد العربي ولاقت نجاحا"، مؤكدة أن "المعيار الحقيقي في تقييم مجمل اعمالها الفنية هو الناس والشارع ومدى تأثير تلك الاعمال بالمتلقي".


أحلام لم تتحقق
وتابعت، "لدي أحلام لم تتحقق حتى الآن واهمها العزف على آلة الكمان وكنت أهوى دخول قسم الفنون الموسيقية في كلية الفنون الجميلة وأجيد العزف ولكن هذا الحلم لم يتحقق".


تقديم البرامج
وعن مسيرتها في تقديم البرامج التلفزيونية أوضحت الفنانة ايناس طالب، "في عام 1997 قدمت ثلاث حلقات تلفزيونية للمخرج هشام خالد وأخذت صدى كبيرا في وقتها وأجريت حلقات مع نجوم كبار مهمين وتم عرضها على العديد من القنوات العربية"، مبينة أنها "لا تنافس أحدا في مجال تقديم البرامج وحصرت المنافسة مع نفسها".


ولدت الفنانة إيناس طالب عام 1980 في محافظة البصرة وبدأت دراستها في معهد الفنون الجميلة قسم الفنون المسرحية عام 1995 وحصلت في العام نفسه على جائزة أفضل ممثلة واعدة وتم ترشيحها للعب أدوار مهمة، من بينها دور كُلثم بنت سعد في مسلسل عمر بن أبي ربيعة وحققت نجاحا كبير في هذا العمل.