إحباط مخططات إرهابية لاستهداف القوات الأمنية

أمن
  • 26-03-2022, 21:07
+A -A

بغداد - واع
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم السبت، إحباط مخططات إرهابية لاستهداف القوات الأمنية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 وقالت المديرية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "بعمليات نوعية استباقية تم خلالها احباط مخططات ارهابية لاستهداف قواتنا الامنية، ونفذت وفقاً لمعلومات دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة 15، أحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، وبمشاركة قوة من قيادة القوات البرية وكتيبة استطلاع الفرقة".
وأضافت، أنه "تم خلالها الكشف والوصول الى منزل مفخخ بعبوات ناسفة كبيرة بقضاء تلعفر لاستهداف قواتنا الامنية، حيث قامت المفارز الاستخبارية والقوات البرية باتخاذ الإجراءات اللازمة التي مكنت الجهد الهندسي من دخول المنزل وتفكيك 8 عبوات على شكل جلكانات سعة 25 لترا معبأة بمادة السيفور، وعبوة اخرى محلية الصنع".
وأشارت إلى أن "مفارز الاستخبارية وباسناد القوات البرية تمَكنت من اجهاض عملية انشاء وكر لداعش الارهابي في ناحية الحضر غربي نينوى، والوصول إليه وضبط بداخله (دراجة نارية، ورشاشة احادية عيار 14،5 ملم، و500 اطلاقة للرشاشة الاحادية، وبندقية AK47 ، و3عبوات على شكل جلكانات سعة 25 لترا معبأة بمادة السيفور، و6 رمانات قاذفة ضد الدروع والاشخاص، و6 قنابر هاون عيار 60 و82 ملم، في قرية سعدية محمد التابعة لناحية الحضر غربي نينوى". 
 وتابعت أن" العملية ما زالت مستمرة للقبض على العناصر الارهابية التي حاولت انشاء الوكر"، من جانبه تكفل الجهد الهندسي للفرقة برفع وتفجير المواد المضبوطة تحت السيطرة".