استثمار المثنى: المباشرة بإنشاء مجمع صناعي

اقتصاد
  • 25-03-2022, 11:42
+A -A

المثنى ـ واع
أعلنت هيئة استثمار المثنى، اليوم الجمعة، عن إنشاء مجمع صناعي في المحافظة يحوي على مواصفات لأول مرة تدخل العراق.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الاستشاري في هيئة استثمار المثنى محمود هادي راضي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "شركة فينوسيا للاستثمارات الصناعية الصينية، باشرت باكورة أعمالها الاستثمارية في المحور الصناعي بقضاء النجمي شمالي المثنى لتنفيذ المرحلة الأولى من مصانع البورسلين والسيراميك عالي الجودة". 
وأضاف أن "الشركة باشرت بأعمال تسوية التربة والتأسيس لمجموعة مصانع متطورة لإنتاج السيراميك والبورسلين، علاوة على مصنع لكارتون التعبأة، كمرحلة أولى من مجموع أربع مراحل لاستكمال مجمع متعدد الأهداف مع محطة توليد الطاقة الكهربائية، بهدف تغطية حاجة السوق المحلية والتصدير لمنتجات بمواصفات عالمية قياسية".
ولفت الى أن "المجمع، يقع على مساحة 300 دونم في محور النجمي الصناعي وحسب المخطط التنفيذي لشركة فينوسيا فإن المشروع عبارة عن مجمع (Complex) من عدد من المصانع الانتاجية والخدمات الفنية والتسويقية والادارية وينفذ على أربع مراحل متداخلة".
وأشار الى أن "المشروع يعد نقلة نوعية على مستوى التكنولوجيات وطرق الانتاج والمواصفات النوعية والاهداف الريادية، حيث سيتضمن المشروع اقامة اطول فرن على مستوى العالم لإنتاج البورسلين بطول (كيلو متر واحد) ونصب (12 مكبسا بقدرة 4350 طن / دقيقة للكبسة الواحدة)، وبمواصفات لأول مرة تدخل العراق".
وبين، أن "شركة فينوسيا تخطط لتوزيع منتجاتها بمعدل 40 بالمئة في الاسواق المحلية، و 60 بالمئة للتصدير"، مؤكدا أن "اقامة المجمع الصناعي في المثنى يعد خطوة ريادية في الصناعة وزيادة نسبة المكونات المحلية في المدخلات والتجارة والتصدير والنقل وفرص العمل، وسيضع محافظة المثنى على الخارطة الصناعية والسمعة الانتاجية المتميزة وطنيا واقليميا".