التجارة تعلن وصول كميات كبيرة من الرز الى الموانئ

اقتصاد
  • 18-03-2022, 14:22
+A -A

بغداد - واع
اعلن وزير التجارة، علاء الجبوري، اليوم الجمعة، وصول كميات كبيرة من الرز الى الموانئ الجنوبية لتعزيز رصيد السلة الغذائية وتلبية احتياجات شهر رمضان المبارك.
وذكر الوزير في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "كميات كبيرة من الرز وصلت الى الموانئ الجنوبية لتعزيز رصيد السلة الغذائية وتلبية احتياجات شهر رمضان المبارك والبدء بعمليات تجهيز الى جميع وكلاء المواد الغذائية في بغداد والمحافظات بعد اكتمال الفحوصات الفيزياوية والبايلوجية في مختبرات قسم السيطرة النوعية التي اكدت مطابقات الكميات للمواصفات التصنيعية".
ولفت الى وجود عدة بواخر ستصل محملة بالرز ضمن اليات التعاقد التي اجراها القطاع الخاص مع المناشئ العالمية لتلبية متطلباتي السلة الغذائية وحاجة شهر رمضان التي اعلن عنها، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي".
واضاف، ان "التلكؤ الحاصل في وصول كامل كميات الرز الى الوكلاء في التوقيتات المحددة حصل لاسباب خارج ارادة الوزارة ومرتبط باليات النقل عبر البحار".
واوضح، ان "الوزارة تعمل على اتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع الشركة المستثمرة لعدم تكرار التأخير وضمان وصول جميع المواد بوقتها المناسب وهذا ما سعت اليه الوزارة من خلال مشروع السلة الغذائية الذي حقق نجاحات كبير من حيث التوقيتات في عمليات التجهيز والنوعيات المجهزة التي لاقت استحسان المواطنين".
ونوه الى ان "حصص المواطنين مؤمنة لدى وكلاء المواد الغذائية الوزارة وان حصل بعض التأخير في بعض المواد اثناء عمليات التجهيز".
وفي ختام البيان شدد الوزير على ان "ملاكات وزارة التجارة  في بغداد والمحافظات مستنفرة والعمل خلال ايام العطل ولاسابيع متتالية لاستمرار اعمال تجهيز وتوزيع مفردات السلة الغذائية والطحين على المواطنين وان الفرق الرقابية جاهزة لمتابعة الشكاوى في جميع المحافظات وعلى مدار الايام".