المنتخب الوطني يختتم تحضيراته قبل مواجهة زامبيا

رياضة
  • 17-03-2022, 18:57
+A -A

بغداد - واع

اختتمَ المُنتخب الوطني تدريباته، اليوم الخميس، في ملعبِ الشعب تحضيراً لمواجهةِ مُنتخب زامبيا ودياً غداً الجمعة في الثامنة مساءً، في اللقاءِ الذي سيجمعُ المنتخبين في ملعبِ المدينة الدولي في العاصمة بغداد.
وقال الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "شاركَ في التدريبات (31) لاعباً هم كلٌ من: جلال حسن، محمد حميد ، محمد صالح ، دلوفان مهدي، محمد شاكر، أحمد إبراهيم، حسن عبد الكريم، مراد محمد، عباس قاسم، علي حصني، إبراهيم بايش، مصطفى محمد جبر، محمد علي عبود، محمد قاسم، سعد عبد الأمير، حسن داخل، حسين جبار، شيركو كريم، وكاع رمضان، مهند عبد الرحيم، سعد ناطق، أحمد فرحان، مناف يونس، رسلان حنون، ضرغام اسماعيل، حسن رائد، أمجد عطوان، مصطفى ناظم، بشار رسن، أيمن حسين، علاء عباس".
وأضاف، أن "تدريباتُ اليوم تلخصت بـ (75) دقيقةً كونها الأخيرة قبل مواجهةِ الغد ضد زامبيا، وابتدأت الوحدةُ التدريبيّة بمحاضرةٍ من قبل المدرب عبد الغني شهد مع اللاعبين، تلتها عملياتُ التسخين والإحماء مع بعضِ التمارين البدنية الخفيفة من قبل مدرب اللياقة سردار محمد، ثم تم تقسيمُ الفريق إلى مجاميع واللعب أربع فرق في نصف ملعبين شاركَ فيها الجميع باستثناء علاء عباس وسعد عبد الأمير وجلال حسن، حيث لا يزال الأول في طور التعافي من إصابته، بينما تفرغ الأخيران من أجل تمارين الاستشفاء، حيث سبق أن شاركا في مباراةِ فريقهم الزوراء ضد الشارقة قبل يومين".
وأفاد لاعب المنتخب الوطني، سعد عبد الأمير، مع أول وحدةٍ تدريبية له والتحاقه بالمنتخبِ الوطني، بحسب البيان، "كنا نمني النفس باللعب على أرضنا وبين جماهيرنا لمنحنا دافعاً وحافزاً معنوياً كبيراً".
وأضافَ عبد الأمير، "الموضوع صدمةٌ كبيرةٌ ولكل اللاعبين والجهاز الفني، وزملائي سيكونون على عهدهم وردهم في أرض الملعب أينما كان وليس فرق لنا سواء باللعب في الأردن أو قطر، وسنكون على قدر المسؤولية والتأهل الى الملحق".
أما زميله شيركو كريم، فتحدث عن آخر الاستعدادات قبل مواجهة زامبيا، مؤكداً "جاهزيّة اللاعبين لتقديم مباراةٍ طيبة تليق باسم المنتخب الوطني".
وأضافَ: "ستكون المباراة فرصةً طيبةً للإعداد بشكلٍ جيد قبل لقاءِ الإمارات الذي كنا نتأمل خوضه في بغداد لكن للأسف هناك مَن يعمل ضد العراق، وتشعر أنه مستهدفٌ لكن هذا لن يقف في طريقنا، بل سنقدمُ أفضل ما لدينا ونقاتل من أجل العراق".